إعلان

بالصور – "تضامن الإسكندرية" تبحث طلبات الأسر البديلة لـ"كفالة طفل"

02:02 م الأحد 15 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

بدأت اللجنة المحلية للأسر البديلة بمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، اليوم الأحد، بحث ملفات الأسر المتقدمة لكفالة طفل طبقًا للتعليمات الواردة من وزارة التضامن الاجتماعي في هذا الشأن.

وقال إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إن اللقاء ناقش اختيار الأسر البديلة المناسبة وفقًا للآليات التي أقرتها الدولة لضمان نشأة الطفل في بيئة صالحة، مبينًا أن الاجتماع انعقد في حضور لجنة تضم ممثلي لجنة الفتوى وإدارة الدعوة بالأزهر الشريف في المحافظة بجانب مندوبين عن مديريات التربية والتعليم والصحة وممثلين عن 4 جمعيات أهلية، ومسؤولي إدارة الأسرة والطفولة والأسر البديلة.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن نظام الأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي يعتمد على إلحاق الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية خاصة مجهولي النسب بأسر يتم اختيارها وفقاً لشروط ومعايير تؤكد صلاحية الأسرة وسلامة مقاصدها لرعاية هؤلاء الأطفال دون استغلال لهم أو لمصالح ذاتية.

وأشار إلى أن إدارة الأسرة والطفولة بالمديرية تواصل دورها بتنظيم دورات تدريبية عن التربية الايجابية للأبناء الذين تكفلهم أسر بديلة بهدف إلقاء الضوء على آليات إنشاء جيل جديد وفقا لقواعد الرعاية والتربية السليمة.

فيديو قد يعجبك: