10 آلاف فرصة عمل.. "مصراوي" داخل المنطقة الاستثمارية في بنها (صور)

09:19 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أصبح حلم المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها حقيقة ملموسة على أرض الواقع، مع قرب الانتهاء من المشروع العملاق المقرر أن يوفر آلاف فرص العمل للشباب، والذي سيحول المدينة إلى منطقة جذب استثماري نشطة من الطراز الأول، مستغلاً قربها من الطريق الإقليمي.

المشروع يقام في منطقة عزبة نجيب بمدينة بنها، على مساحة 69 ألف متر مربع لإقامة 177 وحدة صناعية، إلى جانب 6 ثلاجات مركزية على مساحة 5000 متر مربع، وقد تخطت نسبة أعمال التنفيذ فيه 80% في الوحدات و95% للمباني الإدارية.

يساهم المشروع في تطوير الاستثمار في مجالات الإنتاج الغذائي، ويشارك في إنجازه ما يزيد عن 2500 عامل ومهندس وإداري. كما يستهدف توفير ما يزيد عن 10 آلاف فرصة عمل لشباب المحافظة، ويجرى حاليًا الانتهاء من كافة التراخيص والمرافق للتيسير على المستثمرين للبدء في العمل الفوري مع قرب الانتهاء من الأعمال والإنشاءات.

أحمد منصور، ممثل الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة القليوبية، قال إن المشروع يتضمن منطقة تجارية تشمل 16 منفذ بيع بإجمالي 6624 متر مربع، إلى جانب المنطقة الإدارية التي تتكون من 9 مباني إدارية، فضلاً عن المركز الحضري للمرأة، ومركز ريادة الأعمال، ومركز خدمات المستثمرين، ومسجدًا، ومبنى خدمات العاملين على مساحة 2020 متر مربع، وملعب نجيل صناعي، ومبنى الدفاع المدني، ونقطة إسعاف، إلى جانب منطقة مرافق عامة على مساحة 4800 متر مربع، تتكون من "محطة معالجة للصرف الصحى، بئر مياه، خزان مياه، بيارة"، إلى جانب غرفة رئيسية لمحولات الكهرباء، وشبكة البنية التحتية من "صرف، تغذية مياه، إطفاء حريق، ري، كابلات كهربائية"، بالإضافة لشبكة طرق داخلية.

من جانبه، قال المحافظ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق إن المنطقة ستخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين، وسيتم طرحها للمستثمرين المصريين والأولوية ستكون للشباب، ومن المنتظر تخصيص 70% من المنطقة الجديدة لصالح الشباب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و30% لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال لإقامة منطقة استثمارية تتمتع بالروح والحيوية والتميز.

وأضاف المحافظ، في تصريحاته لمصراوي، أنه من المخطط إنشاء 9 مباني بالمنطقة منهم مبنى خدمات المستثمرين وصالات للمستثمرين ومبني المرافق والمطافئ والإسعاف، ومكان مخصص للهناجر الصناعية والثلاجات، ومناطق تجارية ومناطق إدارية ومركز أعمال بالإضافة إلى مسجد كبير ومباني خدمات للعاملين، ملعب نجيل صناعي ومبنى للخدمات الطبية والإسعاف.

وأشار إلى دراسة إنشاء فندق كبير به كافة الخدمات لخدمة المستثمرين والمترددين على المنطقة الإستثمارية، موضحًا أنه كلف بعمل دراسات جدوى دقيقة لتحقيق التخطيط الجيد الذي يثمر عن عمل ناجح.

كما أكد المحافظ على أن الدولة تسعى جاهدة لتطوير المناطق الاستثمارية لتوفير فرص عمل للشباب، مشيرًا إلى أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين وتقديم الدعم اللوجيستي لهم بسعر عادل وتوصيل كافة المرافق، مشيرًا أن المنطقة تقع على موقع استراتيجي هام بالقرب من الطريق الإقليمي الدولي والطريق الحر الجديد بنها - شبرا الخيمة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 29767

    عدد المصابين

  • 7756

    عدد المتعافين

  • 1126

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6675011

    عدد المصابين

  • 2894476

    عدد المتعافين

  • 391773

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان