إعلان

غدًا.. افتتاح أسبوع شباب الجامعات الإفريقية في أسوان

09:41 ص السبت 19 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

تشهد جامعة أسوان، غدًا الأحد، افتتاح أسبوع شباب الجامعات الإفريقية الأول، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ويستمر لمدة 6 أيام.

وقال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، إن أسبوع شباب الجامعات الأفريقية يهدف إلى تبادل الخبرات، ونشر التعايش المشترك، وتحقيق التكامل بين مؤسسات التعليم العالي بإفريقيا، من خلال العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والعلمية والتكنولوجية، بمشاركة 21 جامعة إفريقية، من "تنزانيا وتوجو وزامبيا وسيراليون وكوت ديفوار ومالي ومالاوي وليبريا ونيجيريا وإفريقيا الوسطى والسودان والصومال والسنغال والكاميرون والجابون والنيجر وأوغندا وتشاد وبنين وأنجولا وموزمبيق".

وأشار غلاب، إلى أن كل وفد يضم عدد يتراوح ما بين 10 إلى 15 طالبا، بالإضافة إلى 23 جامعة مصرية، بخلاف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأضاف رئيس الجامعة، أن حفل الافتتاح يقام على استاد أسوان، ويشارك فيه 1200 طالب وطالبة بعروض فنية ورياضية، ويتضمن حفل غنائي لفرقة بلاك تيما، وفرقة الفنان السوداني عبدالله البعيو والفنان عبدالهادي شندو.

فيديو قد يعجبك: