إعلان

محطات السكة الحديد بسوهاج بلا تذاكر.. وسائقو الميكروباص يستغلون المواطنين

10:21 م الأحد 26 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

سادت حالة من الغضب والاستياء بين أبناء محافظة سوهاج العائدين إلى محل إقامتهم بمحافظات الوجه البحري، والذين جاءوا إلى قراهم بمراكز المحافظة المختلفة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك مع ذويهم، بسبب اختفاء التذاكر من محطات القطارات، واستغلال سائقي سيارات الأجرة الميكروباص للأزمة ورفع الأجرة للضعف، وعدم التزامهم بتعريفة الأجرة المقررة من قبل إدارة المواقف بالمحافظة .

إذ تردد المسافرون على محطات القطارات بمراكز المحافظة المختلفة من طما شمالاً حتى البلينا جنوبًا للحصول على تذكرة سفر إلى القاهرة أو الإسكندرية دون جدوى، حيث يقابلهم موظف شباك التذاكر في كل محطة بجملة واحدة "لا توجد تذاكر".

فيما استغل سائقو الميكروباص الموقف، ورفعوا الأجرة، إذ وصلت التعريفة من سوهاج إلى القاهرة لــ140 جنيهًا للراكب الواحد، و160 جنيهًا إلى الإسكندرية، فضلًا عن فرضهم 20 جنيهًا على الحقيبة أو الكرتونة الواحدة.

وكان الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ الإقليم حدد تعريفة الأجرة الجديدة، بعد ارتفاع أسعار الوقود الأخيرة بــ100 جنيه أجرة السفر إلى القاهرة، و120 جنيهًا أجرة السفر إلى الإسكندرية.

ورصدت عدسة "مصراوي" معاناة المسافرين بسوهاج من اختفاء تذاكر القطارات، واستغلال سائقي سيارات الأجرة الأزمة، واستياء المواطنين المسافرين من المشكلة التي وصفوها بالأزلية.

قال إبراهيم عبدالرحيم، من مركز جهينة إنه جاء لقضاء إجازة عيد الأضحى مع والديه وأسرته، وعندما حان وقت العودة، توجه إلى محطة سكة حديد طهطا يسأل عن تذاكر فصدمه الموظف قائلًا "لا توجد تذاكر لمدة 15 يومًا مقبلة".

وأشار "عبدالرحيم" إلى أنه اضطر لاستقلال ميكروباص من أمام المحطة بسعر 140 جنيهًا، للراكب الواحد بخلاف أجرة الأمتعة، ما حمله أعباء مالية فوق طاقته.

بينما قال السيد يوسف، من مركز طهطا إنه استقل سيارة ميكروباص من أمام منزله للعودة إلى عمله بمحافظة القاهرة بــ150 جنيهًا للراكب الواحد، مضيفًا أنه توجه إلى محطة السكة الحديد للحصول على تذكرة في أحد القطارات المكيفة، لكنه لم يتمكن من ذلك، واضطر لاستقلال سيارة الأجرة رغم علمه بارتفاع أجرتها عن التعريفة المقررة.

فيما اضطر العديد من المواطنين خاصة عمال البناء، والمهن المرتبطة بالمعمار إلى استقلال القطارات المميزة رغم زحامها الشديد، وارتفاع درجات حرارة الجو لعدم قدرتهم على أجرة الميكروباص المضاعفة.

وعلل نور علي، سائق سيارة ميكروباص رفع الأجرة، وعدم الالتزام بالتعريفة المقررة، إلى ارتفاع أسعار كل شيء تستهلكه السيارة من قطع غيار وكاوتش وبطاريات وغير ذلك من الأشياء الأخرى لارتباط كل هذه المستلزمات بأسعار الوقود حتى أجرة الميكانيكي.

من جانبه طالب الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، المسافرين بالمشاركة الإيجابية والإبلاغ عن أي مخالفات من السائقين بخصوص عدم الالتزام بالتعريفة المقررة، والاتصال على الأرقام المخصصة لتلقي شكاوى المواطنين على 0934608073 والخط الساخن 15333 ورقم 16528، ورقم الواتساب الخاص بالمحافظة 011532618161 .

وأشار "عبدالمنعم" إلى أن عدم التزام السائقين بالتعريفة المحددة من قبل إدارة المواقف خلال عيد الفطر الماضي، كانت نتيجته استبعاد مدير إدارة المواقف بالديوان العام، ومسئولي موقف السرفيس بمدينة ناصر وموقف "ساقلته – دار السلام", وإحالة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، ومدير إدارة الشئون المالية والإدارية المشرف العام على المواقف بالمحافظة، ومدير إدارة المواقف بالديوان للنيابة الإدارية .

من جهة أخرى ضبط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج برئاسة المقدم محمود حسني الشريف، أحد مكاتب خدمة رجال الأعمال بمدينة سوهاج لقيامه بالإتجار في تذاكر القطارات سوق سوداء، بعد تزايد شكوى الأهالي من عدم توافر تذاكر القطارات بمحطة سكة حديد سوهاج الرئيسية.

فيديو قد يعجبك: