إعلان

الأولى على الثانوية بالمنيا: "قلت للوزير فين النص درجة".. وأسرتها: "قفلنا التليفزيون سنة"

06:09 ص الخميس 12 يوليو 2018

الطالبة رحمة الأولى على الثانوية العامة بالمنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

في الوقت الذي حصلت فيه رحمة أشرف، من المنيا، على المركز الأول في شعبة علمي العلوم في الثانوية العامة بمجموع 409,5، أكدت الطالبة حزنها لفقدانها "نصف درجة".

وقالت الطالبة في مدرسة الشهيد رشا عاشور الثانوية في مدينة مغاغة، شمال محافظة المنيا، إنها كانت لديها ثقة كبيرة بحصولها على الدرجة النهائية، وستكون ضمن أوائل الجمهورية، موضحة أنها فور تلقيها خبر حصولها على المركز الأول بمجموع 409,5 من خلال اتصال هاتفي من وزير التربية والتعليم، 409,5 سألته أين الـ"نصف درجة" بتاعتي؟

وأوضحت أنها اعتمدت على الدروس الخصوصية في كافة المواد التي كانت تدرسها، بالإضافة إلى حضور المحاضرات التي نظمتها الإدارة التعليمية، وكانت تُذاكر يوميا من 6 إلى 8 ساعات.

وأضافت الطالبة أن حرصها على مذاكرة دروسها لم يمنعها من الترفيه، موضحة أن مثلها الأعلى هو العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، وحلمها هو الالتحاق بأكاديميته، وتكون طبيبة ماهرة ومُميزة، وأن هوايتها المفضلة هي القراءة، وبخاصة القصص والكتب الدينية.

وقالت الأولى في الثانوية العامة إن والدها يعمل موجها في التربية والتعليم، ووالدتها مُعلمة لغة عربية، ولها 4 أشقاء هم: علي طالب في جامعة بني سويف، وأحمد في الصف الثاني الإعدادي، ومحمد في الصف السادس الابتدائي، وبسملة في الصف الخامس الابتدائي.

وقال والد الطالبة إنه مع بداية العام الدراسي أغلق جهاز التليفزيون، حتى لا يؤثر على مذاكرة دروسها، بالإضافة إلى قيامه ووالدتها بتنظيم مواعيدها الخاصة بها، وكان يبعث برسائل اطمئنان لها خاصة مع اقتراب الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: