إعلان

أطفال يتعاطون الشيشة بسوهاج.. وعامل بالمقهى: "مالناش غير الحساب"

02:30 م الأحد 17 يونيو 2018

صبية يتعاطون الشيشة- صورة من محتوى الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة سوهاج، اليوم الأحد، مقطع فيديو يظهر فيه صبية يجلسون على إحدى المقاهي بمدينة طهطا، شمالي المحافظة، في أيام عيد الفطر المبارك يشربون الشيشة المزودة بمعسل التفاح دون أي اعتراض من صاحب المقهى أو غيره من رواد المكان.

وانهالت التعليقات الغاضبة والساخرة من الصبية الذين يظهرون في مقطع الفيديو، مؤكدين أن هذا يدل على الغياب التام لدور الأسرة المصرية، وعدم معرفتهم بأماكن قضاء أبناءهم الإجازات والعطلات وانشغالهم فقط بجمع المال للإيفاء بمتطلبات الحياة اليومية.

واستنكر بعض رواد "فيسبوك" الواقعة، وتخلي بعض الشباب والأطفال في صعيد مصر عن العادات والتقاليد التي نشأ عليها الكبار والتي من أبرزها تقدير واحترام الكبير وعدم الإقدام على الأفعال التي يرفضها المجتمع.

وصب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي جام غضبهم على صاحب المقهى والعاملين فيه، مفترضين أنه كان على العاملين بالمكان نهرهم وعدم تلبية طلباتهم، حرصًا على حياتهم ومستقبلهم من التشرد والضياع، خاصة أنهم أطفال ولا يجرؤ أحدهم على شكايتهم لصحاب المقهى أو غيره من الأشخاص لرغبتهم في إخفاء الواقعة عن أسرهم .

أحد العاملين بالمقهى رفض نشر اسمه خوفَا من القائمين على المكان، وإنهاء عمله قال إن المقهى يمتلكه مجموعة أشخاص بنظام الأسهم، مضيفًا أن أي عامل بأي كافيه أو مقهى لا يملك أن ينهى طفل أو صبي عن شرب الشيشة أو السجائر في أي مكان بما فيهم المقهى أو الكافيه.

وأوضح العامل أنه علم بالواقعة من زميله الذي كان في تلك الوردية عندما استلم منه، قائلاً له "جاء مجموعة أطفال وطلبوا عدد من شيش معسل التفاح ووضعها بعضهم أعلى الترابيزة وأخذوا ينشرون الدخان في وجوه بعضهم البعض".

مشيرًا إلى أن صاحب المكان أو العامل به ليس له إلا الحساب على الطلبات، مؤكدًا أن جُرم شرب الأطفال للشيشة لا يقل عن شرب السيدات والفتيات للشيشة والسجائر – حسب قوله - .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان