إعلان

غلق طريق "السخنة - الزعفرانة" بسبب السيول.. وقرية سياحية تستقبل السيارات

10:54 م الجمعة 27 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:
أعلنت إدارة مرور السويس غلق طريق "السخنة - الزعفرانة" بسبب مياه السيل المندفعة من أعلى جبل الجلالة البحرية، المحملة بالحجارة وتسببت في قطع الطريق.

وأوضح مصدر أمني أن مياه السيل قطعت الطريق عند الكيلو 80 في اتجاه الزعفرانة، واندفعت من مخرين طبيعيين في منطقة مارينا وادي الدوم، في وقت أجرت إدارة المرور بقيادة العميد محمد عبد الله تحويلاً مروريًا للسيارات الملاكي والأجرة، القادمة من طريق القطامية والمتجهة من السويس إلى الزعفرانة والعكس.

ويبدأ خط سير الإجباري من كمين السخنة وصولاً إلى طريق الجلالة الجديد، والسير مسافة 8 كيلومترات، ثم النزول على طريق الزعفرانة والعكس بالنسبة للقادمين من الزعفرانة للسويس.

أما المتجه من طريق القطامية إلى السويس، فعليه العودة من بعد البوابة والسير في طريق الجلالة، وبعد قطع الطريق الأخير يتجه شمالاً عائدًا للسويس، ومنع مرور السويس سير الشاحنات أو السيارات النقل المحملة بالبضائع في الطريق، على أن تستكمل سيرها بعد فتح الطريق مرة أخرى.

وفي السياق، ساهم مسؤولي قرية وادي الدوم التي تقع بين مخرين السيل المندفعة منهم المياه في التسيير على قائدي السيارات، وذلك بفتح بوابة القرية والسماح لقائدي السيارات المتجهين إلى الزعفرانة بالدخول والمرور عبرها والخروج من بوابة المارينا جنوب القرية.

وقال ناصر الصفتي، مدير القرية، إن مخر السيل الذي نفذوه قبل 4 أعوام حمى القرية من مخاطر السير، وساهم بشكل كبير في تفادي المياه وتيسير الحركة داخل القرية، خاصة مع تدبيش الأسوار الخارجية بالحجارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان