إعلان

نجل متوفي يتهم مستشفى التأمين في بنها بالإهمال.. والمسؤول: رفضوا تدخلنا (صور)

08:17 ص الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

ما إن علم "رشاد" وأسرته بتأخر حالة والده داخل مستشفى التأمين الصحي في بنها، وعدم توفير الرعاية اللازمة له إلى حد إيداعه سيارة إسعاف ظلت متوقفة خارج المستشفى دون إنقاذ حقيقي، حتى هرع إلى إحدى المستشفيات المجاورة، محاولاً إنقاذ العجوز، الذي رحل بعدما تدهور في صحته بدى عليه حتى بعد توفير مكان له داخل مستشفى خاص لفظ فيه أنفاسه الأخيرة.

في الساعة الثالثة فجرًا، داخل مستشفى التأمين الصحي في بنها، قطع صراخ نجل محمد صبحي مريض، الهدوء الذي يسود المستشفى، "إلحقوني أبويا هيموت مني".

"الدكاترة رفضوا يعالجوا أبويا وسابوه يفرفر زي الفرخة قدام المستشفى في البرد داخل إحدى سيارات الإسعاف"، يقول رشاد صبحي نجل متوفي مريض مستشفى بنها، قبل أن يشير إلى أن "المستشفى أصدر بيانًا يشكك في الواقعة محاولاً إخفاء حقيقة الإهمال الذي حدث تجاه المريض".

تذكر "رشاد" والده الذي كان مصابًا بسرطان في الرئة، موضحًا أنه كان يتردد على مستشفى التأمين الصحي ببنها للحصول على العلاج، وبناءً على تشخيص أجرى له خلال آخر زيارة تقرر حجزه لتلقي العلاج الازم، "إلا إننا فوجئنا بتدهور حالته، وطلب طبي بإحضار أكياس دم ما إن وفرناها وعدنا إلى المستشفى حتى وجدناهم ينقلون أبي إلى سيارة سعاف بحجة نقص الإمكانات، بينما كان الطبيب المسؤول نائمًا، وقد اكتشفنا لاحقًا أنه مجرد ممارس عام لا تؤهله خبراته للإشراف على حالة والدي".

"بعد ساعات من البحث عن الطبيب داخل المستشفى وجدناه وطالبناه بتوفير سرير عناية مركزة لأبي داخل المستشفى إلا أنه رفض وقال لنا: ما فيش سراير عندنا فاضية على رغم من أن المستشفى جديد ولم يمض على افتتاحه سوى أسبوعين".

اقرأ أيضًا- بالصور.. "مصراوي" داخل مستشفى التأمين الصحي ببنها بعد افتتاح السيسي

"شوفت أبويا وهو بيموت قدامي داخل سيارة الإسعاف، وأنا أيدي متكتفه مش عارف أعمل له حاجه ولا أساعده، كان كل همي إنقاذه، وطالبت من الطبيب تقرير طبي بحالته، ولكنه رفض وبعد مناوشات معه استدعيت النجدة وحينها أغلقت الإدارة المستشفى بالجنازير، وبعد محاولات منهم وفور وصول رجال النجدة تم إقناعهم بخروج المريض ومنحنا تقرير بحالته".

بعد مناوشات بيني وبين إدارة المستشفى أعطاني الطبيب ورقة لا يوجد عليها أي ختم أو دليل يثبت أن تلك الورقة صادرة من مستشفى التأمين الصحي ببنها، وبالفعل أخذتها ونقلت والدي إلى أحد المستشفيات الخاصة، وبعد ساعات قليلة توفي.

طالب نجل المتوفي بتحقيق عادل واتخاذ إجراءات حاسمة وعاجلة ضد إدارة المستشفى التي شهرت بوالد، كما يدعي، بإصدار بيان مغلوط لتبرئة نفسها بالباطل، مشيرًا إلى مداخلات مدير المستشفى الهاتفية عبر القنوات الفضائية لتبرئة نفسه والإدارة من أي إهمال طبي.

اقرأ أيضًا- قرار بتشكيل مجلس إدارة جديد لمستشفى التأمين الصحي ببنها

وبالتواصل مع الدكتور جمال حجاج مدير فرع التأمين الصحي في القليوبية، أكد أن المريض المتوفي حضر إلى قسم الاستقبال بمستشفى التأمين الصحي في بنها، وكان يعاني ضعفًا عامًا وأنيميا حادة بسبب إصابته بالسرطان المنتشر بالجسد، وأنه بالكشف عليه بواسطة طبيب الطوارئ الذى أدى دوره باستدعاء أخصائي الباطنة المختص، اتضح أن المريض يتردد على المستشفى لإجراء جلسات العلاج الكيماوي، ونقل الدم.

وأضاف حجاج، في تصريحاته لمصراوي، أن المريض حضر في آخر زيارة، واتضح التطور في حالته، والذي استدعى دخوله قسم العناية المركزة، ونظرًا لعدم وجود أسرة خالية بقسم العناية أو قسم الإنعاش بالاستقبال، تم التنسيق مع مستشفى بنها التعليمي القريب من التأمين الصحي لتوفير سرير به ينقل المريض إليه، موضحًا أن أسرة المريض تعدت على الأطباء وطاقم التمريض المعالجين للحالة بالسب، وأجبروا قائد سيارة الإسعاف التي كانت مخصصة لنقله على التوجه إلى أحد المستشفيات الخاصة، بحجة عدم ثقتهم في أطباء مستشفى بنها التعليمي التابع لوزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان