إعلان

كشف محاولة لتبوير 50 فدانًا بمركز المحلة

01:32 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين :

كشف بلاغ رسمي، وشكوى تقدّم بها العاملون بالإصلاح الزراعي، بقرية طنبارة، التابعة لمركز المحلة الكبرى، عن محاولة أهالي منشية طنبارة، تبوير الأراضي الزراعية، بإغلاق المصرف الذي يروي الأراضي البالغة نحو 50 فدانًا، تحت سمع وبصر الوحدتين المحليتين بدمرو والشهيدي.

وقال نبيل رحيم، عضو الجمعية بالإصلاح الزراعي، إن الأهالي يلجأون لسد المصرف لتبوير الأراضي لرفع سعرها، وأُبلغت الوحدتين المحليتين، وبالفعل تحرّكت الوحدة المحلية، بدمرو، وأخطرت مركز الشرطة، بمحضر رسمي يحمل رقم 134 في 10 يناير الماضي، لتوفير الحماية الأمنية لرفع المواسير التي ردمها الأهالي بطريقة عشوائية، ولم تتحرك الوحدة المحلية بالشهيدي للتصدي للمخالفات.

وأضاف مندوب الإصلاح الزراعي، أن عملية التبوير تجري بسرعة فائقة، وسوف يشجع ذلك باقي الأهالي، لتكرار الأمر نفسه ليصل عدد الأراضي التي يسعى الأهالي لتبويرها إلى أكثر من 300 فدان من أجود الأراضي الزراعية، وحتى الآن، ومع تحرير المحاضر، والشكاوى لكافة المسؤولين لم يتحرك أحد للتصدي للظاهرة الخطيرة.

من ناحيته أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الإسكندرية، أنه أعطى تعليمات واضحة، ومباشرة بالتصدّي لأية عملية لتبوير الأراضي الزراعية، أو البناء عليها، وإزالة المخالفات في المهد، وأن المتقاعسين عن ذلك سيتم استبعادهم، وإحالتهم فورًا للتحقيق، وسيجري تحقيقًا عاجلًا في الواقعة محل الشكوى.

فيديو قد يعجبك: