إعلان

البنك الدولي يناقش مشروعات التنمية بقناة السويس وسيناء

05:33 م الخميس 13 ديسمبر 2018

اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - محمد عوض:

استضافت قاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة الإسماعيلية، مؤتمرًا موسعًا اليوم الخميس، حضره اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والمهندس عبدالله الزغبى، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، وأسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء بحضور وفد ممثلي بعثة البنك الدولي برئاسة الدكتور محمد ندى، والدكتور حسن راتب رئيس جامعة سيناء، وجمع كبير من المستثمرين ورجال الأعمال وشيوخ وعواقل شمال سيناء وممثلو الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.

وخلال المؤتمر استعرض محافظ الإسماعيلية ملف الإنجازات التي تحققت على أرض المحافظة متضمنًا أهم وأبرز المشروعات التنموية الكبرى بشرق قناة السويس في نطاق الإسماعيلية وقطاع القنطرة شرق، كما استعرض تقريرا بأهم المطالب والاحتياجات اللازمة لاستكمال تنمية شرق القناة.

كما أكد محافظ الإسماعيلية، أن الهدف الاستراتيجى من تحقيق التنمية المستدامة بمنطقة القناة وسيناء هو مفتاح للأمن والآمان لمصر وللمنطقة العربية بأثرها، مشيرًا إلى أنه لابد من الاهتمام بدعم وتنمية وتشجيع التوسع فى اقامة المشروعات التنموية الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بأعتباره أساس وركيزة التنمية الحقيقية.

وأكد محافظ شمال سيناء، أن المستهدف بشكل عام من تنفيذ الاستراتيجية القومية لتنمية سيناء هو إعادة رسم الخريطة السكانية على حدود مصر الشرقية ومواجهة تحديات التنمية فى شمال سيناء ودعم كافة المحاور التنموية مع التركيز على تفعيل دور المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والعمل على تحويل منطقة وسط سيناء إلى منطقة تنموية متكاملة.

ومن جهته أكد الدكتور حسن راتب، رئيس جامعة سيناء على أن الجامعة بكل ما لديها من خبرات وإمكانيات ومعامل بحثية وأساتذة متخصصين لم ولن تدخر وسعا فى دعم حركة التنمية المستهدفة لسيناء ومنطقة القناة.

وخلال المؤتمر تم عقد عددًا من ورش العمل بمشاركة ممثلى البنك الدولى وممثلى محافظتى الإسماعيلية وشمال سيناء لمناقشة سبل وآليات مواجهة تحديات التنمية فى سيناء والإسماعيلية وتعزيز ودعم تعاون البنك الدولى لدفع عجلة التنمية بتلك المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان