إعلان

السيول هدمت سور الدير وجرفت "مينا".. تفاصيل مصرع خادم دير أسيوط

07:12 م السبت 17 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد زكريا وأحمد شعبان:

قال الرائد أحمد سامي، قائد غواصي الحماية المدنية بموقع حادث السيل على دير الأمير تادرس الشطبي في أسيوط، إن غواصي الحماية المدنية عثروا على جثمان مينا رفعت، خادم الدير الذي مات جراء السيول التي ضربت الدير الأربعاء الماضي.

لقي "مينا" حتفه بعد أن تدفقت المياه بغزارة من أعلى الجبل الشرقي إلى صحن الدير، وارتفعت عن سطح الأرض لأكثر من متر ونصف، لتغرق غرف الصلاة، فجرى "مينا" ومعه خادم آخر حاملين أدوات طرق ثقيلة، يضربوا بها في السور القبطي، ليفتحوا مكانًا تخرج منه المياه، لكن خططتهم فشلت.
فيما اخترقت المياه سور الكنيسة المقابل للنيل، وهدمته بشكل شبه كامل، وجرفت معها الخادمين، اللذين عاما وسط المياه، وحاولا ألّا ينزلقا نحو النيل، فنجح أحدهما في السباحة، وصعد فوق فرع شجرة، بينما فشل "مينا" واختفى وسط المياه، قبل أن يتم العثور على جثته بمياه النيل ظهر اليوم السبت.

وضربت سيول وأمطار غزيرة، عصر الأربعاء الماضي، قرى بمحافظة أسيوط، ما أدى إلى سقوط سور دير الأمير تادرس الشطبي بقرية بني شقير التابع لإيبارشية منفلوط في أسيوط، وفقدان أحد خدام الدير داخل مياه النيل، التي تقابل سور الدير.

وأضاف "سامي" أن عمليات البحث عن المفقود في مياه نهر النيل استمرت 4 أيام، على يد 8 غواصين، منذ لحظة وصول الخبر إلى الحماية المدنية في الثانية والنصف عصر الأربعاء الماضي، وحتى ظهر اليوم السبت.
وقال العميد أحمد حجازي، مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط، في حديث سابق لـ"مصراوي" إن إدارة الحماية المدنية وصلها بلاغ عن الحادثة في الثانية والنصف عصر الأربعاء، لتتحرك عربتا إنقاذ في يومها، إحداهما نهري والأخرى بحري، ليجدوا شخصًا مفقودًا، ومياه تغزو مساحة 155 مترًا من الدير الذي ضربه السيل الأربعاء الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان