إعلان

"تعليم بورسعيد" ينفي عدم وجود مدرسين بمدارس جنوب المحافظة

06:23 م الإثنين 08 أكتوبر 2018

الدكتور نبوي باهي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

نفى الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم الإثنين، ما نشرته مواقع إخبارية بشأن عدم وجود مدرسين بقرى جنوب المحافظة، ما تسبب في عدم انتظام العملية التعليمية.

وأكد "باهي"، في تصريحات صحفية، أن ما تم نشره بشأن عدم وجود مدرسين بمدارس قرى الجنوب غير صحيح تمامًا، خاصة وأن أهل قرى بحر البقر يمثلون حوالي 40% من قوة المدارس بالمنطقة، وأن ما حدث من عجز في الأتوبيسات التي تنقل المدرسين إلى مدارس قرى الجنوب خلال أول يومين من العام الدراسي لا يمثل سوى 30% بحد أقصى، أي أن المدارس كانت تعمل بطاقة أكثر من 70%.

وأشار وكيل وزير التربية والتعليم إلى أن الأسبوع الثاني من الدراسة بدأت النسبة تصل إلى 80% ومع تأقلم المدرسين على الوضع وصلت نسبة حضور المدرسين إلي المدارس إلي ما لايقل عن 95%، وأن العملية التعليمية بمدارس جنوب بورسعيد تسير بصورة طبيعية، مؤكدًا أن الأتوبيسات التي تنقل المدرسين إلى مدارس الجنوب تتحرك يوميًا في تمام الساعة السابعة والربع صباحًا من أمام مديرية التربية والتعليم، ومسجد سرحان، وموقف شرق الدلتا بناء على توجيهات المحافظ اللواء عادل الغضبان، بتوفير كافة الإمكانات لنقل المدرسين إلى مدارس قرى الجنوب.

مشددًا على أن الأزمة التي كانت متواجدة لنقل المدرسين في أول يومين تم حلها بواسطة أتوبيسات شرق الدلتا بجانب تأقلم المدرسين على الوضع.

فيديو قد يعجبك: