إعلان

"زراعة سوهاج" تعقد دورة للمشتغلين في تجارة المبيدات

11:11 م الأحد 21 أكتوبر 2018

جانب من التدريب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

افتتح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأحد، الدورة التدريبية الرابعة للمشتغلين بالإتجار في المبيدات، والتي ينظمها قسم وقاية النبات بكلية الزراعة بمقرها بالجامعة الجديدة، بالاشتراك مع لجنة مبيدات الآفات بمديرية الزراعة، في الفترة من 21 حتى 24 أكتوبر الجاري .

وقال "عزيز" في كلمته إن الجامعة تحاول جاهدة المساهمة في خدمة المجتمع من خلال كلياتها ومراكزها المختلفة، وتسعى دائمًا إلى نشر الوعي والتثقيف وتأهيل الطلبة أكاديميًا ومهاريًا لسوق العمل من خلال الاتفاق والتعاون مع أغلب المؤسسات والشركات داخليًا وخارجيًا.

وأضاف أن كلية الزراعة من أكثر الكليات مساهمة في خدمة الأفراد من مختلف الفئات بالمحافظة، إذ أن خدماتها ومنتجاتها تقدم للأفراد مباشرة من محاصيل زراعية أو ألبان ولحوم وغيرها.

وقال الدكتور أحمد سالمان، المشرف على كلية الزراعة إن الدورة تقام للعام الرابع على التوالي، وتهدف إلى التوعية بطرق استعمال وتحضير المبيدات وسميتها وكيفية عمل الإسعافات الأولية في حالة حدوث تسمم لأحد المشتغلين برش المبيدات، وتحسين مستوى المعرفة والمهارات المهنية لمستخدمي المبيدات وتحسين أداء إجراءات المحافظة على صحة أفراد المجتمع والبيئة المحيطة، وتشجيع اتخاذ القرارات التطبيقية في الوقت المناسب للحد من المشاكل والأضرار المختلفة للآفات.

بينما قال الدكتور أحمد سلام، منسق الدورة ورئيس قسم وقاية النبات إن عدد المشاركين بهذه الدورة 24 متدربًا، وإن القسم ينظم مثل هذه الدورات لضمان سلامة المشتغلين برش المبيدات والمستهلكين للمحاصيل المرشوشة، لضمان إنتاج محاصيل سليمة ووفيرة لتلبية احتياجات المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان