إعلان

إحالة 16 طبيبًا وموظفًا للتحقيق بسبب الإهمال وترك أماكن العمل بالغربية

09:36 م الخميس 18 يناير 2018

محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين :

أحال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزاة الصحة بالغربية، اليوم الخميس، 16 طبيب أسنان وصيدلي وتنظيم أسرة وفني وإداري، من قوة عمل مركز طبي للتحقيق بسبب الغياب.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة قام بها الدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل مديرية الصحة، ولجنة مكونة من إدارة الرعاية الأساسية، وتفتيش الصيدلة، والتمريض، والجودة، ومكافحة العدوى، والمعامل، والمتابعة والتفتيش المالي والإداري، والعلاقات العامة لمتابعة سير العمل به، وتقديم الخدمة للمواطنين.

ورصد أثناء الجولة دفتر الحضور مفتوحًا حتى الساعة 9 ونصف صباحًا، وغير مُرقم، وغير معتمد من مدير المركز، وغياب 15 طبيب أسنان، وصيدلي، وتنظيم أسرة، وفني معمل، وخدمات معاونة، ومخازن، دون تقديم أي إجازات مسبقة، ما سبب عجزًا بالمركز، إضافة إلى ترك طبيب لعمله بعد إمضائه في الدفتر، وتحويلهم للشؤون القانونية بالمديرية.

وبالمرور على وحدة رعاية الأمومة والطفولة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لدعم الطفل المصري والسوري، والأطفال ذوي الاحتياجات، تبيّن في قسم الاستقبال وجود بعض السجلات غير مستوفية، وماسك أكسجين غير معقم، وعدم وجود أدوية أساسية بالطوارئ، وشنطة الطوارئ الكاملة، وجرى التنبيه عليهم بضرورة تفادي القصور بسجل الطوارئ، واستيفاء الوصفة الطبية من حيث التشخيص والاسم والعنوان.

كما جرى التنبيه بصرف كمية كافية من الأدوية لأن المخزون غير كافٍ لعدد المترددين على المركز، حيث أنه يخدم عددًا لا حصر له من المواطنين، وصرف كميات من أقراص الحديد للأمهات، ووجود كميّات كبيرة من اللبن الصناعي الذي يتم صرفه للأطفال.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان