إعلان

محافظ أسوان يبحث عوامل السلامة والأمان على طريق أسوان – القاهرة الزراعي

08:51 م الإثنين 15 يناير 2018

اللواء مجدي حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

عقد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، اجتماعًا موسعًا للتنسيق بين كل الهيئات والجهات التنفيذية من أجل تحقيق عوامل السلامة والأمان للمركبات والمشاة على طريق أسوان - القاهرة الزراعي، للحد من الحوادث المرورية، والحفاظ على الأرواح والممتلكات، والبدء الفوري في أعمال التأمين، ورفع الكفاءة والنظافة العامة، والتجميل للطريق الحيوي.

وحضر الاجتماع السكرتير العام المساعد، ومعاوني المحافظ، ومديري الري، والطرق والكباري، والسكك الحديدية، والكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، بجانب مديري شرطة المرور، والمرافق والحماية المدنية، إضافة إلى رؤساء المراكز والمدن.

وقرر اللواء مجدي حجازي، تشكيل لجنة فنيّة لحماية وتأمين الطريق الزراعي، تضم جميع الجهات المعنية برئاسة السكرتير العام المساعد، لوضع الخطة التنفيذية، مدرج بها الأعمال ومسؤولية كل جهة، والتوقيتات الزمنية للتنفيذ على أن تستهل اللجنة أعمالها على أرض الواقع خلال الأسبوع الجاري، بجولة ميدانية للطريق بأكمله، بداية من قرية أبو الريش بمركز أسوان، وحتى قرية الشراونة بمركز إدفو.

إضافة إلى عقد اجتماعات شهرية دورية لمتابعة الأعمال المطلوبة أولاً بأول، موجهًا بضرورة التكاتف والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد بين كل الجهات بعيدًا عن العشوائية والتنصّل من المسؤولية بقيام أي جهة بتحميل مسؤولية الأعمال على الجهات الأخرى.

وأعطى "حجازي" توجيهاته لرؤساء المدن بوضع بيان بأصحاب الأراضي الواقعة على الطريق مع قيام مديرية الزراعة بتوجيههم لتقليم وتهذيب النخيل الواقع في نطاق أراضيهم، وسيجري تحرير محاضر وتوقيع غرامات على المخالفين في حالة حدوث أية حرائق.

علاوة على قيام مديرية الري، بإزالة الحشائش النابتة على الترع والمصارف؛ لتوضيح زوايا الرؤية، فضلًا على التنسيق مع مصنعي سكر كوم امبو، وإدفو، لوضع برنامج زمني مُحدد لحركة جرّارات القصب على الطريق، بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما كلّف مدير المنطقة العاشرة للطرق والكباري بوضع مطبات صوتية أو أسفلتية مُخففة بدلًا من المطبّات العشوائية مع تكثيف العلامات الإرشادية والفوسفورية على جانبي الطريق.

ووجّه "حجازي" مدير قطاع كهرباء أسوان، بدعم أعمدة الإنارة على الطريق الزراعي بالكشّافات اللِّيد، والمحوّلات، لتحقيق الرؤية الكاملة ليلاً بطول الطريق، وفي نطاق المحافظة مع قيام الوحدات المحلية بأعمال دهانات الأعمدة، بالتوازي مع أعمال التجميل والتطوير والتشجير لجانبي الطريق في نطاق كل منها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان