إعلان

احتواء فتنة طائفية ببني سويف بعد قيام أطفال أقباط بتمزيق مصحف

07:29 م الإثنين 01 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنى سويف - عمرو رجب:

احتوى كبار العائلات المسيحية والمسلمة بقرية ماركو التابعة لمركز الفشن بمحافظة بنى سويف فتنة طائفية جديدة، حيث تجمع المئات من المسلمين أمام عدد من منازل الأسر المسيحية بعد تردد أنباء لديهم بقيام طفلين بالمرحلة الإعدادية بتمزيق أوراق من المصحف الشريف.

وتجمع كبار العائلات المسيحية والمسلمة بالإضافة إلى القيادات الأمنية، وقام من خلالها العائلات المسيحية باستنكار ذلك الموقف الغير المقصود من تلك الصبية والتى لا يتعدى أعمارهم الـ10سنوات، كما قام الجانب المسيحى بتقديم اعتذارًا لمسلمى القرية، وتحرر محضر رسمى بالمصالحة.

كان اللواء عطية مزروع، مدير أمن بنى سويف، قد تلقى إخطارًا من العميد محمد رستم، مأمور مركز شرطة الفشن، بتلقية بلاغًا من الأهالي في عزبة ماركو يفيد بقوع مشادات كلامية كادت أن تتطور إلى مشاجرات بين مسلمي وأقباط عزبة ماركو؛ بسبب قيام تلميذين وهما "نبيل.ن" 9 سنوات و"مينا.ن"  10 سنوات بتقطيع عددًا من أوراق المصحف الشريف وإلقائها على الأرض بجوار أحد المساجد.

أسرع اللواء شريف رياض، نائب مدير الأمن، والعميد محمد رستم، مأمور مركز شرطة الفشن، والرائد مصطفي عقرب، رئيس المباحث، إلى العزبة والتقوا بأهالي القريه من المسلمين والمسيحيين، وقاموا بتهدئتهم وانتشرت قوات الشرطة في شوارع العزبة؛ لمنع وقوع احتكاكات أو مصادمات بين أهالي القريه، وتم التحفظ على الطفلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان