إعلان

فيضانات وانقطاع الكهرباء ووفاة.. موجة الطقس السيئ تجتاح الدول الأوروبية وسط تحذيرات الحكومات

02:26 م الجمعة 05 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

تشهد مختلف أنحاء قارة أوروبا، موجة برد غير مسبوقة، وانخفاض في درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة مئوية تحت الصفر وعواصف ثلجية، ما تسبب في حدوث العديد من الأزمات أهمها تعطيل وسائل النقل بجانب إغلاق المدارس في الدول الاسكندنافية.

وتسببت موجة البرد والرياح القاسية والأمطار الغزيرة في أوروبا الغربية في حدوث فيضانات عارمة، ما دفع الحكومة إلى إغلاق العديد من الجسور و تعليق بعض خدمات القطارات والعبارات.

1

وشهدت العديد من المناطق التي توقفت فيها وسائل النقل، انتظار كثيف من المواطنين، حيث احتشد الركاب في الردهة عند مدخل يوروستار في محطة سانت بانكراس الدولية، وسط لندن، السبت الماضي، وذلك بعد إلغاء الخدمات عالية السرعة بين لندن وإيبسفليت بسبب الفيضانات في نفق تحت نهر التايمز.

وانخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة مئوية -تحت الصفر- في منطقة الشمال لليوم الثاني على التوالي. وفي لابلاند السويدية، انخفضت درجات الحرارة إلى -43.6 درجة مئوية، وهي أدنى درجة حرارة مسجلة في شهر يناير في السويد منذ 25 عامًا، حسبما ذكرت وكالة أنباء السويدية.

2

بينما دفعت موجة الطقس السيئة الشرطة في معظم أنحاء الدنمارك، توجيه تحذيرات إلى سائقي السيارات بتجنب الرحلات غير الضرورية، حيث ضربت الرياح والثلوج الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد.

ولم تسلم روسيا من موجة الطقس السيئ، حيث اجتاحت موجة الهواء البارد القادمة من سيبيريا ومنطقة القطب الشمالي غرب روسيا، بجانب انخفاض درجات الحرارة في موسكو ومناطق أخرى إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر، ليصدر المسؤولون في موسكو وسانت بطرسبرغ ومناطق أخرى تحذيرات برتقالية بشأن الطقس، لتحذير السكان من المخاطر الصحية المحتملة.

انقطاع التيار الكهربائي بسبب الطقس

وتسببت العاصفة"هينك" التي تم تسميتها من قبل خدمات الأرصاد الجوية الرسمية في بريطانيا وأيرلندا وهولندا، في انقطاع التيار الكهربائي ومشاكل في النقل وأضرار في الممتلكات وتعطيل في جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث تعرضت شبكة السكك الحديدية في المملكة المتحدة للفيضانات وأبلغ العديد من المشغلين عن مشكلات مستمرة أثناء التنقل إلى العمل.

3

وتم تسجيل أقوى العواصف في المملكة المتحدة في جزيرة وايت، قبالة الساحل في جنوب إنجلترا، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 94 ميلاً في الساعة (151 كيلومترًا في الساعة)، ليتم إصدار أكثر من 300 تحذير من الفيضانات في جميع أنحاء إنجلترا وويلز الأربعاء الماضي، في حين ظل 10000 منزل بدون كهرباء.

وأعلن تحذير شديد من حدوث فيضانات شديدة، ووجود خطر على الحياة، في نهر نيني في نورثهامبتون بوسط إنجلترا، حيث تم إجلاء العديد من السكان من المراكب والكرفانات في منطقة بيلينج أكوادروم القريبة.

الطقس في هولندا

تسببت الرياح في مدينة أيندهوفن إن الرياح في وفاة رجل يبلغ من العمر 75 عاما، نتيجة سقوطه من دراجته الثلاثاء الماضي، بعدما ضربت الرياح العاتية معظم أنحاء البلاد، لتعلن هيئة المياه في البلاد إن جزءًا صغيرًا من السد الذي ينظم مستويات المياه جرف الأربعاء الماضي.

الطقس في فرنسا

تشهد فرنسا هطلت أمطار غزيرة على منطقتي با دو كاليه والشمال الشماليتين منذ الأحد الماضي، مما أدى إلى إجلاء حوالي 200 شخص وانقطاع التيار الكهربائي عن 10 آلاف أسرة، وفقا للسلطات المحلية.

4

وتحرك المئات من عمال الطوارئ من جميع أنحاء فرنسا لإنقاذ الناس من المنازل التي غمرتها المياه وتمهيد الطرق، كما جاءت تعزيزات من الأفراد والمعدات من تشيكيا وسلوفاكيا وهولندا التي غمرتها المياه بالفعل. وقالت المقاطعة الإقليمية في بيان إنه تم جلب مضخات قوية لتحويل ما يصل إلى 60 ألف متر مكعب من المياه من البلدات الأكثر تضررا نحو القناة الإنجليزية وانخفاض منسوب المياه حول دلتا نهر آ.

الطقس في ألمانيا

تواجه أجزاء من ألمانيا فيضانات، بسبب هطول المزيد من الأمطار في ولاية ساكسونيا السفلى الأكثر تضرراً في شمال غرب البلاد، حيث توقع خبراء الأرصاد الفنلندية أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما يصل إلى ناقص 40 درجة مئوية، في أجزاء من البلاد خلال الأسبوع.

فيديو قد يعجبك: