إعلان

جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى غدًا

10:06 م الأربعاء 05 أبريل 2023

المسجد الأقصى

وكالات

يعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة جلسة طارئة غدًا الخميس لبحث الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين واقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى.
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء باحات المسجد الأقصى لمنع المصلين من الاعتكاف، واستخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ضد المصليين في المسجد الأقصى، وحاصرت محيط المصلى القبلي.
وفي وقت سابق اليوم أعلن جيش الاجتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء حالة إنذار في محيط غزة بعد عن إطلاق قذائف هاون.
وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأربعاء، بإنه تم إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة ودون إحداث أي إصابات.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين، في ظل دعوات المنظمات الاستيطانية لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى، الأربعاء، وذبح قرابين الفصح.

وأظهرت مقاطع فيديو، اعتداء قوات الاحتلال على المعتكفين، بالضرب المبرح باستخدام الهراوات وأعقاب البنادق، قبل أن تعتقل عددا منهم.

وأدت قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال إلى اشتعال النيران في جزء من المصلى القبلي، حيث عمل المعتكفون على إطفائه.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس أن طواقمها توجهت إلى المسجد الأقصى المبارك لإسعاف المصابين، إلا أن قوات الاحتلال منعت الطواقم من الدخول إلى المسجد واعتدت عليها.

من جانبها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت أكثر من 400 مصل خلال عدوانها على المسجد الأقصى المبارك والمعتكفين فيه.

فيديو قد يعجبك: