إعلان

مصر والسعودية وتركيا توقف رحلاتها الجوية إلى السودان

04:53 م السبت 15 أبريل 2023

مصر والسعودية وتركيا توقف رحلاتها الجوية إلى السود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( د ب أ )

أعلنت شركات الخطوط الجوية الوطنية فى كل من مصر والسعودية وتركيا وقف رحلاتها الجوية إلى مطارات دولة السودان بداية من اليوم السبت بسبب الأحداث الأخيرة التي تشهدها السودان.

وأعلنت شركة مصر للطيران وقف رحلاتها الجوية بين مصر والسودان لمدة 72 ساعة بداية من اليوم السبت بسبب الأحداث الأخيرة التي تشهدها.

وقالت مصر للطيران في بيان أصدرته اليوم: "في ضوء ما ورد إلينا من معلومات حول وجود اضطرابات فى الأوضاع الأمنية بدولة السودان الشقيق، وبناء على ذلك تعلن شركة مصرللطيران عن وقف رحلاتها الجوية إلى ومن مطار الخرطوم مؤقتاً وذلك اعتباراً من اليوم ولمدة 72 ساعة لحين موافاتنا بمستجدات الأوضاع في السودان".

وأهابت مصر للطيران بعملائها ضرورة مراجعة حجوزاتهم من وإلى مطار الخرطوم من خلال الاتصال بمركز خدمتها.

ومن ناحيتها قالت شركة الطيران الوطنية السعودية إنها علقت جميع الرحلات الجوية من وإلى السودان الذى يشهد اضطرابات "حتى إشعار آخر" بعد أن تعرضت إحدى طائراتها لحادث في مطار الخرطوم اليوم السبت قبل الإقلاع.

ولم توضح شركة الطيران ما إذا كان الحادث ناجما عن اندلاع أعمال عنف بين الجيش السوداني ومنافسته قوات الدعم السريع شبه العسكرية .

وفى تركيا، أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية اليوم السبت عن إلغاء رحلاتها الجوية إلى السودان.

وقالت الخطوط التركية، في بيان نقله موقع "تركيا الآن" إنها ألغت رحلاتها إلى السودان بسبب المشاكل الأمنية في مطار الخرطوم.

تابع آخر تطورات الأحداث في السودان - تغطية خاصة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان