إعلان

السفارة الروسية: إمداداتنا لمصر من القمح قد تصل إلى 8 ملايين طن هذا العام

09:33 م الأحد 05 مارس 2023

القمح الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أكدت السفارة الروسية لدى مصر، أنه رغم عوائق الغرب، يمكن أن تصل إمدادات روسيا من القمح إلى مصر، إلى 8 ملايين طن في العام الزراعي 2022 – 2023.

وقالت السفارة الروسية بالقاهرة، في بيان، إن "الأمريكيين والأوروبيين فشلوا في تعطيل إمداد مصر بالقمح الروسي، ورغم كل العوائق التي خلقها الغرب، وحتى على العكس، فقد نمت هذه الإمدادات ويمكن أن تصل إلى 8 ملايين طن في العام الزراعي 2022-2023، ولن يحقق الغرب أهدافه".

وأوضحت السفارة الروسية في بيان أنه "في الوقت الذي يتم فيه إرسال الحبوب الأوكرانية بشكل أساسي إلى أوروبا لدفع ثمن الأسلحة المنقولة من هناك إلى نظام كييف (النازي) لمواصلة الحرب؛ تساعد روسيا أصدقاءها المصريين".

وقالت في البيان، إنه "نسمع مرة أخرى من الممثلين الغربيين أن مشكلات عالمية مثل أزمتي الغذاء والطاقة ظهرت بسبب العملية العسكرية الروسية الخاصة لصد نظام كييف، كما أشرنا مرارا وتكرارا، إلى أن هذا غير صحيح على الإطلاق".

وأكدت السفارة، أن العمليات القتالية لم تتسبب في الارتفاع المطول في أسعار الحبوب وانقطاع الإمدادات على الإطلاق، ولم تؤثر المعارك على عمل موانئ روسيا التي تعد أكبر مصدر للقمح في العالم.

وأضافت أنه في العام 2022، جمعت حصادا كبيرا جدا حتى تتمكن من إمداد الدول الأخرى بما يصل إلى 60 مليون طن من هذا المحصول.

فيديو قد يعجبك: