إعلان

ماكرون وشولتس يلتقيان زيلينسكي في باريس مساء اليوم

06:03 م الأربعاء 08 فبراير 2023

ماكرون وشولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ)

علمت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيلتقيان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في باريس مساء اليوم الأربعاء.

ويأتي اللقاء في أعقاب زيارة زيلينسكي للعاصمة البريطانية لندن.

وأكد قصر الإليزيه نبأ لقاء باريس.

ومن المتوقع أن يتوجه زيلينسكي بعد ذلك إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في قمة الاتحاد الأوروبي، المقررة هناك.

كان زيلينسكي وصل إلى لندن في وقت سابق اليوم، في زيارة مفاجئة، حيث التقى رئيس الوزراء ريشي سوناك، وأعضاء البرلمان. وفي قاعة ويستمنستر، وجه الرئيس الأوكراني الشكر للشعب البريطاني وحكومته على دعم أوكرانيا، وأكد أن بريطانيا كانت حاضرة من اليوم الأول للغزو الروسي، وقوبلت هذه الجملة بقدر كبير من التصفيق.

كان شولتس وماكرون زارا زيلينسكي في كييف في شهر حزيران/يونيو الماضي، وتعهدا بدعم مساعي أوكرانيا للحصول على صفة مرشح للانضمام للاتحاد الأوروبي.

وهذه هي الجولة الخارجية الثانية لزيلينسكي منذ الغزو الروسي لبلاده قبل نحو عام حيث قام في الجولة الأولى بزيارة لبولندا والولايات المتحدة.

كان سوناك استقبل زيلينسكي في مطار ستانستيد وفي مقر الحكومة بداونينج ستريت، وذلك قبل أن يتوجه الرئيس الأوكراني إلى قصر باكينجهام حيث استقبله الملك تشارلز الثالث.

ومن المقرر أن يزور زيلينسكي عددا من جنود بلاده الذين يتلقون التدريب لدى الجيش البريطاني.

ووصف سوناك زيارة زيلينسكي بأنها "شهادة على شجاعة بلاده وتصميمها وروحها القتالية وشهادة على الصداقة التي لا تتزعزع لبلدينا".

فيديو قد يعجبك: