إعلان

دراسة أمريكية: الحبوب الكاملة قد تحمي من ضغط الدم والسكر وزيادة الدهون في الخصر

11:02 م الأحد 26 فبراير 2023

الحبوب الكاملة قد تحمي من ضغط الدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ماساتشوستس - (أ ش أ):

أفاد باحثون في كلية الطب جامعة "تافتس" الأمريكية بأن الأشخاص في مرحلة منتصف العمر وكبار السن الذين يتناولون ما لا يقل عن ثلاث حصص من الحبوب الكاملة يوميًا يظهرون تراجعًا في الدهون المخزنة في محيط الخصر، ومستويات ضغط الدم المرتفع، فضلا عن تراجع مستويات السكر في الدم.

وقام الباحثون بفحص تأثير تناول الحبوب الكاملة والمكررة بمرور الوقت على خمسة عوامل لأمراض القلب، وحجم الخصر، وضغط الدم، وسكر الدم، والدهون الثلاثية، ومستوى الكوليسترول الجيد.

وقارن الباحثون التغييرات في عوامل الخطر الخمسة عبر أربع فئات من تناول الحبوب الكاملة، التي تتراوح من أقل من نصف حصة يوميًا إلى ثلاث حصص أو أكثر يوميًا. وأظهرت النتائج أن حجم الخصر زاد وارتفعت مستويات السكر في الدم وضغط الدم الانقباضي لدى المشاركين الذين يقل استهلاكهم من الحبوب مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا كميات كبيرة.

كما وجد الباحثون أيضًا أن تناول الحبوب المكررة أدى إلى انخفاض متوسط الزيادة في حجم الخصر وانخفاض متوسط أكبر في مستويات الدهون الثلاثية لكل فترة أربع سنوات.

وتشير هذه النتائج إلى أن تناول الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة كجزء من نظام غذائي صحي يوفر فوائد صحية تتجاوز مجرد المساعدة على فقدان الوزن أو الحفاظ عليه مع التقدم في العمر؛ لذلك، ينصح الباحثون بتناول المزيد من الحبوب الكاملة لتعزيز الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم والوقاية من الإصابة بأمراض القلب مع التقدم في العمر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: