إعلان

"سقط 3 مرات".. تعثرات الرئيس الأمريكي على سلالم الطائرة الرئاسية (فيديو)

03:44 م الخميس 23 فبراير 2023

جو بايدن

وكالات

أثناء مغادرته العاصمة البولندية وارسوا، وعلى درجات سلم الطائرة الرئاسية تعثر الرئيس الأمريكي جو بايدن بعدما واجه مشكلة في الحفاظ على توازنه أثناء صعود الطائرة.

تعثر بايدن لم يكن هو الأول من نوعه، بل تعثر الرئيس الأمريكي مرتين من قبل لتصبح تلك المرة هي الثالثة، بعدما سقط صاحب الـ 80 عامًا، للأمام في منتصف الطريق تقريبًا أثناء محاولته الصعود إلى الطائرة في مطار وارسو شوبان. وسرعان ما وقف الرئيس واستمر في الصعود إلى الباب، ثم لوح بيديه قبل دخول مقصورة الطائرة.

وهذه هي المرة الثالثة على الأقل التي يسقط فيها الرئيس بايدن أثناء محاولته الصعود على متن طائرة الرئاسة.

في مارس 2021، تعثر بايدن مرتين قبل أن يصطدم بالسطح أثناء محاولته المغادرة إلى جورجيا.

في ذلك الوقت، ألقت نائبة السكرتير الصحفي للبيت الأبيض آنذاك، كارين جان بيير، باللوم على عاصفة من الرياح في توقيت غير مناسب أدى إلى سقوط الرئيس.

وفي مايو من العام الماضي، بدا أن بايدن فقد توازنه لفترة وجيزة أثناء صعوده درجات طائرة الرئاسة في قاعدة أندروز الجوية في طريقه إلى إلينوي.

في تلك المناسبة، ضبط القائد العام للجيش الأميركي نفسه في الوقت المناسب لمنع السقوط وأمسك بالدرابزين بإحكام بيده اليمنى وهو يسير إلى الطائرة.

كان من المقرر أن يعود بايدن إلى واشنطن ليلة الأربعاء بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام لأوروبا الشرقية لإحياء ذكرى الحرب في أوكرانيا، والتي أبرزتها الزيارة المفاجئة يوم الاثنين إلى كييف.

ولكبر سنه، استخدم الجمهوريون تعثرات بايدن كدليل على أنه ليس لائقًا بدنيًا ولا عقليًا للمنصب.

وكان بايدن قد خضع لفحص جسدي الأسبوع الماضي، وأشار طبيب البيت الأبيض كيفين أوكونور، في تقرير مؤلف من خمس صفحات إلى أن مشية الرئيس كانت شديدة بسبب "التهاب المفاصل الشديد في العمود الفقري، والتهاب المفاصل الخفيف بعد الكسر في القدم، والاعتلال العصبي الخفيف في القدمين".

فيديو قد يعجبك: