إعلان

روسيا تطالب الولايات المتحدة بعدم التدخل في شؤونها الداخلية

08:42 ص السبت 28 يناير 2023

بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

دعت السفارة الروسية في واشنطن، اليوم السبت، الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقف محاولات التدخل في شئون روسيا الداخلية.

وذكرت السفارة الروسية - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم " - "نحث المسؤولين الأمريكيين على التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية وعمل الجهات المختصة الروسية، وخاصة فيما يتعلق بقرار محكمة مدينة موسكو بوقف وإغلاق نشاط مجموعة موسكو هلسنكي، وكذلك الإقرار بغلق عدد من المنظمات العامة الأخرى باعتبارها غير مرغوب فيها".

وأضافت "أن المحاكم الروسية مستقلة عن إرادة أي شخص، وفي ممارستها لوظائفها تخضع للقانون حصرا.. لن نتسامح مع محاولات تشويه سمعة الأسس الدستورية لدولتنا، وبدلا من لوم الآخرين على إهمال الحريات الديمقراطية، يجب على واشنطن أن تهتم بوضع حقوق الإنسان في الولايات المتحدة".

يذكر أن محكمة في موسكو قضت في 25 يناير بإغلاق مجموعة هلسنكي في موسكو، وهي أقدم منظمة لحقوق الإنسان في روسيا ومصدر إلهام لمجموعات المواطنين المعنية بحقوق الإنسان في منطقة أوروبا وأوراسيا وحول العالم، كما حظرت موسكو موقع "ميدوزا" الإخباري المستقل الناطق بالروسية باعتباره "منظمة غير مرغوب فيها".

وكانت الولايات المتحدة اتهمت، في وقت سابق اليوم، السلطات الروسية بتكثيف حملات القمع على المجتمع المدني المستقل ووسائل الإعلام في الداخل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: