إعلان

جريمة قتل جورج فلويد تتكرر في أمريكا ووقفة حداد حزنا على الضحية الجديدة

02:35 م الأحد 15 يناير 2023

جورج فلويد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (بي بي سي):

أقيمت في مدينة لوس أنجليس الأمريكية وقفة حداد حزنا على معلمِ مدرسة أسود البشرة فقد حياته بعد صعقه مرارًا بواسطة مسدس كهربائي "تيزر" قبل تقييده من قبل الشرطة في الشارع.

ووفقاً للتقارير، فقد لقي المعلم كينان أندرسون، 31 عاما، حتفه في الثالث من يناير 2023.

وأوضح مدير شرطة المنطقة، أن الضباط عمدوا لتوقيفه للاشتباه في مسؤوليته عن فرار سيارة بعد حادث مرور.

وبينت مقاطع فيديو عملية التوقيف التي سجلتها كاميرات عناصر الأمن المثبتة على بزاتهم العسكرية، وظهر فيها المدرس وهو في حالة اضطراب ويناشدهم المساعدة، بينما كان أفراد الشرطة يحاولون إخضاعه وطرحه أرضا.

وعبرت عمدة لوس أنجلوس، كارين باس، عن مخاوفها وقالت إن قلقا شديدا يساورها من الطريقة التي فقد فيها أندرسن حياته وكذلك ما مر به رجلان آخران توفيا في الأسبوع الماضي بسبب الطريقة التي استخدمها أفراد الشرطة الأمريكية معهم ويواجهون التحقيق الآن.

وأثار مقتل المعلم من جديد ما أثارته حادثة مقتل جورج فلويد من حزن وتعاطف أدى إلى احتجاجات عارمة في الولايات المتحدة وخارجها، ليصبح بعدها رمز مناهضة العنصرية الممنهجة وعنف الشرطة.

إلا أن الحوادث لا تزال تتكرر.

ففي مدينة مينيابوليس نفسها في ولاية مينيسوتا حيث لفظ فلويد أنفاسه الأخيرة، فُرضت حالةُ الطوارئ في 2021 بعد مقتل شاب أسود، برصاص الشرطة، مما فتح الملف مجددا، وفي العام الماضي انتشر على الانترنت مقطع فيديو صوره أحد المارة يظهر فتى مراهق، يتعرض للضرب المبرح على أيدي ضباط الشرطة في منطقة “أوك لون” في ولاية إلينوي أثناء احتجازه.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: