إعلان

الإمارات تواصل توزيع مساعدات على المتضررين من الأمطار والسيول بالسودان

10:00 م الأحد 04 سبتمبر 2022

الإمارات تواصل توزيع مساعدات على المتضررين من الأم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي - (د ب أ)

واصلت دولة الإمارات جهودها الإغاثية والإنسانية على الساحة السودانية من خلال توزيع المساعدات الغذائية والدوائية والإيوائية على الأسر المتضررة جراء كارثة الأمطار والسيول التي تعرض لها عدد من ولايات السودان وذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي الذي سيرته الدولة دعما للشعب السوداني.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فقد وزّعت الفرق الميدانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إطار هذه الجهود 500 سلة غذائية وأكثر من 500 خيمة على الأسر السودانية المتضررة في قرية دار السلام ومنطقة مربع 70 التابعتين لمحلية المناقل بولاية الجزيرة استفاد منها 3500 شخص إضافة إلى توزيع الهدايا والألعاب على أطفال المنطقتين.

جدير بالذكر أن أربع طائرات كانت قد وصلت إلى السودان ضمن الجسر الإغاثي الإماراتي حاملة على متنها 120 طنا من المساعدات الغذائية والدوائية والإيوائية فيما تم شراء كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية من السوق المحلي السوداني لمساعدة أبناء الشعب السوداني وتحسين حياتهم المعيشية.

كانت السلطات السودانية قد أعلنت سقوط العشرات بين قتيل ومصاب جراء الفيضانات والسيول في البلاد فضلا عن انهيار نحو 50 ألف منزل بصورة كلية وجزئية، وتهدم 61 مرفقا حكوميا و69 من المخازن والمتاجر.

فيديو قد يعجبك: