إعلان

الرئيس الألماني يستقبل نظيره الإسرائيلي في برلين

03:42 م الأحد 04 سبتمبر 2022

الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير

برلين - (د ب أ):

استقبل الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير نظيره الإسرائيلي اسحق هرتسوج الذي وصل إلى العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

وحيا شتاينماير هرتسوج وزوجته ميشال حيث استعرض الرئيسان حرس الشرف العسكري في القصر الرئاسي "بيلفو" في برلين. وشاركت زوجة شتاينماير ايلكه بودنبندر في مراسم الاستقبال.

ومن المنتظر أن يستقبل المستشار أولاف شولتس هرتسوج غدا الاثنين، وبعد ذلك سيقوم الرئيس الإسرائيلي بجولة برفقة عمدة برلين فرانتسيسكا جيفي المنتمية إلى حزب شولتس الاشتراكي الديمقراطي عبر بوابة براندنبورج الشهيرة.

وسيحضر هرتسوج وزوجته بعد ظهر غد فعالية تذكارية بمناسبة مرور 50 عاما على الهجوم الذي وقع على البعثة الرياضية الإسرائيلية التي شاركت في أولمبياد ميونخ الصيفية في عام 1972، حيث ستقام الفعالية في مطار فورستنفلدبروك القريب من ميونخ، وسيشارك فيها الرئيس الألماني وعائلات ضحايا الهجوم.

كانت الحكومة الألمانية توصلت قبل فترة قصيرة من ذكرى الهجوم إلى اتفاق مع عائلات الضحايا وذلك بعد خلاف استمر على مدار عقود حيث تم الاتفاق على دفع تعويضات بقيمة 28 مليون يورو، الأمر الذي جنب هذه الفعالية ضجة كان يمكن أن تقع.

وكانت مشاركة أقارب الضحايا وهرتسوج في هذه الفعالية غير مؤكدة على مدار فترة طويلة.

كان مسلحون فلسطينيون نفذوا هذا الهجوم الذي أسفر عن مقتل 11 عضوا في البعثة الإسرائيلية بالإضافة إلى شرطي، وسقط أغلب القتلى خلال محاولة تحرير الرهائن الفاشلة في مطار فورستنفلدبروك.

فيديو قد يعجبك: