إعلان

شولتس يطلب من بوتين "سحب كامل" القوات الروسية من أوكرانيا

08:52 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

المستشار الألماني أولاف شولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(دويتشه فيله)

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إصدار أمر بـ"سحب كامل" القوات الروسية من أوكرانيا، وشدد خلال مكالمة هاتفية مع بوتين على "إيجاد حلّ دبلوماسي في أسرع وقت ممكن".

أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت مساء اليوم الثلاثاء عن إجراء اتصال هاتفي بين المستشار أولاف شولتس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين وذلك لأول مرة منذ أسابيع عديدة.

وقال المتحدث إن المستشار شولتس حثّ الرئيس الروسي على "إيجاد حلّ دبلوماسي في أسرع وقت ممكن بالاستناد إلى وقف إطلاق النار، وسحب كامل للقوات الروسية واحترام وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها".

كذلك طلب المستشار من بوتين "معاملة المقاتلين الأسرى وفقا للقانون الإنساني الدولي ولا سيما اتفاقيات جنيف وضمان وصول اللجنة الدولية للصليب الأحمر من دون عقبات" كما ذكر البيان الصادر عن المستشارية.

وتابع المتحدث أن شولتس أكد خلال المحادثة، التي استمرت 90 دقيقة، على "ضرورة ضمان سلامة محطة زابوريجيا للطاقة النووية" في أوكرانيا، وطالب في هذا السياق "بتجنب أي تصعيد والتنفيذ الفوري للإجراءات التي أوصى بها تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وحث بوتين على الاستمرار في التنفيذ الكامل لاتفاق الحبوب الذي تدعمه الأمم المتحدة.

وذكر هيبشترايت في البيان "أكد المستشار الاتحادي على أن أي خطوات روسية أخرى لضم (مناطق) لن تمر بدون رد ولن يُعترف بها تحت أي ظرف من الظروف". وأضاف أن شولتس وبوتين اتفقا على الاستمرار في البقاء على اتصال.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: