إعلان

أوكرانيا تتلقى 3 مليارات دولار كمساعدة من الولايات المتحدة

12:03 م الخميس 25 أغسطس 2022

أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف- (أ ش أ)

أعلنت وزارة المالية الأوكرانية، اليوم الخميس، تسلم 3 مليارات دولار أمريكي في شكل منح مساعدة، كدفعة أولى من أموال المنح التي تبلغ قيمتها الإجمالية 4.5 مليار دولار والتي قدمتها الولايات المتحدة من خلال الصندوق الاستئماني للبنك الدولي، وذلك في إطار مبادرة "النفقات العامة لتحمل القدرات الإدارية في مشروع أوكرانيا".

وقال وزير المالية الأوكراني سيرهي مارشينكو، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، إن هذه الأموال من شأنها أن تسمح بالحفاظ على الأداء الفعال والمستقر لنظام الإدارة العامة الأوكراني، بالإضافة إلى استمرار توفير الرواتب، وكذلك المدفوعات الاجتماعية والمعاشات التقاعدية في ظروف القتال المستمر ضد المعتدي"، على حد قوله.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة قدمت بشكل عام وبمساعدة البنك الدولي، بالفعل منح إلى أوكرانيا بقيمة 8.5 مليار دولار منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

ويشار إلى أنه من أجل زيادة دعم ميزانية الدولة، توصلت حكومة أوكرانيا والبنك الدولي إلى اتفاق بشأن زيادة تمويل مشروع النفقات العامة لتحمل القدرات الإدارية في أوكرانيا وتوسيع فئات النفقات المؤهلة.

وفي 9 أغسطس 2022، تم توقيع اتفاقية لتزويد أوكرانيا بحزمة دعم ميزانية أخرى غير قابلة للاسترداد في شكل منحة بقيمة 4.5 مليار دولار، على أن تخصص لمدفوعات المعاشات التقاعدية وبعض برامج المساعدة الاجتماعية، بما في ذلك تغطية فواتير المرافق ودعم الأسر ذات الدخل المنخفض والأطفال ذوي الإعاقة والنازحين، وما إلى ذلك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: