إعلان

زيلينسكي يطالب قيادة الجيش بعدم اتخاذ قرارات بدونه

11:45 م الثلاثاء 05 يوليه 2022
زيلينسكي يطالب قيادة الجيش بعدم اتخاذ قرارات بدونه

فولوديمير زيلينسكي

كييف - (د ب أ)

وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كلمات التوبيخ والتأنيب إلى قيادة الجيش بعد تعرضها لانتقادات حادة بسبب متطلبات تم الإعلان خاصة بالتجنيد في البلاد.

وطالب زيلينسكي في رسالة بالفيديو اليوم الثلاثاء هيئة الأركان العامة ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة والقائد العام للجيش بتقديم تقاريرهم إليه بصورة مباشرة خلال الاجتماع المقبل.

وأضاف: "أتعهد للشعب بتوضيح الأمر وطلبي من هيئة الأركان العامة عدم اتخاذ مثل هذه القرارات بدوني". وأشار إلى أن هناك "عدم فهم" و "غضب" في المجتمع.

وكان القائد العام للجيش فاليري زالوجني وهيئة الاركان العامة ذكرا فى وقت سابق أنه لا يمكن للمجندين الأوكرانيين أن يتركوا محل إقامتهم المسجل إلا بإذن.

وبعد ظهور الانتقادات عبر شبكات التواصل الاجتماعي تمت إضافة عبارة تقول إن ذلك القرار ضروري فقط في حالة ترك الحي الحكومي . يشار إلى أن ذلك القرار مبني على قاعدة قانونية ترجع لعام 1992.

يذكر أن الرجال الأوكرانيين بين سن 18 و60 يخضعون للخدمة العسكرية ولا يتم السماح لهم بمغادرة البلاد منذ فرض الأحكام العرفية. واعتبارا من أكتوبر المقبل، ستخضع النساء اللاتي تعملن بمهن معينة للخدمة العسكرية.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market