إعلان

مصر: نستضيف أكثر من 6 ملايين مُهاجر.. ونعاملهم معاملة المواطن

03:39 م الأحد 03 يوليه 2022

سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن مصر تعاملت مع الصعوبات التي نتجت عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتعاونت مع الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد" مشيرا إلى أن مصر بذلت جهودا كبيرة في هذا الشأن مع شركائها لتوفير الإطار المناسب للحد من استخدام مصر كمعبر للهجرة غير الشرعية.

وأوضح شكري أن مصر منذ عام 2016 نجحت في منع مغادرة أي قوارب حاملة للهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن مصر أصبحت دولة مقصد للمهاجرين وتستضيف أكثر من 6 ملايين مهاجر وبدون معسكرات وتوفر لهم كافة الخدمات وفرص العمل والرعاية الصحية والتعليم المجاني وهي نفس معاملة المواطنين.

وأكد أن مصر تتعامل مع القضية من منطلق المسؤولية وحماية المهاجرين بحكم التزامنا الوطني وفي إطار علاقتنا مع الشركاء الأوروبيين، وسنستمر في التنسيق فيما بيننا، منوها بأن نجاح مصر ليس مرتبطا فقط بمنع قوارب الهجرة غير الشرعية ولكن أيضا من خلال العمل على تفكيك منظومات الجريمة المنظمة والتنظيمات الإرهابية وتوفير الفرص التنموية لتحفيز أبناء الوطن في عدم الهجرة خارج البلاد.

من جانبه.. قال وزير خارجية النمسا إن هناك أعدادا كبيرة من المهاجرين على حدود بلاده نتيجة للأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن هذه القضية لها بعد عالمي ولا تخص دولته فقط.

وأوضح أن هذه القضية متصلة بمكافحة الجريمة المنظمة المتصلة بعمليات الهجرة غير الشرعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: