إعلان

مقتل وإصابة 31 شخصا نتيجة قصف لمدينة دهوك شمالي العراق

05:05 م الأربعاء 20 يوليه 2022

قصف لمدينة دهوك

بغداد- (أ ش أ)

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأُصيب 23 آخرون، اليوم الأربعاء، نتيجة قصف تعرضت له مدينة "دهوك" شمالي العراق.

وأوضحت خلية الإعلام الأمني العراقي- في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية، "واع"، أنه في تمام الساعة (13:50) تعرض مصيف قرية "برخ" في ناحية "دركار" التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق إلى قصف مدفعي عنيف أدى إلى مقتل 8 مواطنين وجرح 23 آخرين جميعهم من السياح المدنيين وتم إخلائهم إلى قضاء زاخو.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي اليوم، صدور توجيه من القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بإيفاد وزير الخارجية ووفد أمني إلى منطقة القصف في دهوك وزيارة الجرحى.

وقال رئيس الخلية اللواء سعد معن - في تصريح لـ (واع) إن الكاظمي أوفد وزير الخارجية ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتيره الشخصي وقائد قوات حرس الحدود إلى مكان القصف للتحقيق بالحادث وزيارة الجرحى.

ومن جانبه، دعا رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق في حادثة القصف في دهوك.

وقال الحلبوسي - في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) "لا ينبغي أن يكون العراق ساحة مفتوحة لتصفية الحسابات الإقليمية والصراعات الخارجية، ويدفع لأجلها العراقيون فواتير الدماء بلا طائل"، داعيا الحكومة إلى اعتماد كافة السبل لحفظ البلاد وحماية أبناء الشعب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: