إعلان

غارات جوية إسرائيلية على غزة تتزامن مع زيارة بايدن للشرق الأوسط

11:11 ص السبت 16 يوليو 2022

طائرة حربية اسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قطاع غزة-(بي بي سي):

شن الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم السبت غارات جوية على قطاع غزة.

وكانت إسرائيل قد أطلقت ليل الجمعة صفارات الإنذار في مدينة عسقلان وبلدات أخرى على الحدود مع قطاع غزة للتحذير من إطلاق صواريخ قال الجيش إنها أطلقت من غزة.

وقال الجيش في بيان له إن "الدرع الصاروخية اعترضت أحد الصواريخ" لكن ثلاثة منها سقطت في مناطق مفتوحة.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم إن "قصف العدو لقطاع غزة وترويع الآمنين يأتي في اطار جرائمه التي لا تتوقف ضد شعبنا في كل أماكن وجوده". وأضاف "سنواصل مقاومتنا المشروعة حتى طرد المحتل من كامل أرضنا الفلسطينية".

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن القصف استهدف، مناطق في جنوب غرب مدينة غزة، ووسط القطاع. وأوضحت أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بـ10 صواريخ موقعا في محيط منتجع سياحي أدى إلى تدميره بالكامل واشتعال النيران فيه وتصاعد ألسنة اللهب من المكان، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

كما قصفت الطائرات بصاروخين موقعا آخر، غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أدى إلى تدميره ووقوع أضرار بمنازل المواطنين القريبة منه.

ويأتي التصعيد غداة زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل والضفة الغربية المحتلة.

وأعلن بايدن قبل توجهه مباشرة إلى السعودية، عن تقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار لمستشفيات في القدس الشرقية.

كما أعلن خلال لقائه مع الجانب الفلسطيني خطة لنشر شبكة اتصالات من الجيل الرابع في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث تستخدم حاليا شبكتا الجيل الثالث والجيل الثاني على التوالي.

ودعا بايدن إلى إقامة "دولة فلسطينية مستقلة" مع ضمان "اتصال للأراضي" لكنه أكد أن الشروط ليست متوفرة حاليا لإعادة إطلاق عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية المتوقفة منذ 2014.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: