إعلان

فقدان ٣٠ شخص ووفاة امرأة حامل.. عملية إنقاذ مأساوية في وسط البحر الأبيض المتوسط - صور

05:02 م الأربعاء 29 يونيو 2022

فقد ما لا يقل عن 30 شخصًا، وتوفيت امرأة حامل،وسط البحر الأبيض المتوسط، أمس الثلاثاء، إثر غرق قارب مطاطي في وسط البحر الأبيض المتوسط .

وتمكن فريق على متن سفينة البحث والإنقاذ التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود جيو بارنتس من إغاثة 71 ناجيًا كانوا على متن قارب مطاطي متهالك، وتدعو الآن المنظّمة السلطات المالطية والإيطالية إلى توفير مكان آمن لإنزال الناجين في أسرع وقت ممكن.

اعترض بالأمس خفر السواحل الليبي قاربًا يواجه خطر الغرق قبل أن تتمكن سفينة جيو بارنتس من تقديم المساعدة لمن كانوا على متنه. وبعد ساعات، تلقينا تنبيهًا من منصة منظمة "هاتف الإنذار" (ألارم فون) بوجود قارب آخر يواجه خطر الغرق في المنطقة. أبحر الفريق على متن سفينة جيو بارنتس لمدة ثلاث ساعات قبل العثور على القارب المطاطي الذي تعطل وبدأ يغرق شيئًا فشيئًا، بينما كافح ركابه من أجل البقاء على قيد الحياة، علمًا أنّ العديد منهم كانوا قد سقطوا في مياه البحر.

ويقول قائد فريق البحث والإنقاذ على متن سفينة جيو بارنتس، ريكاردو غاتي، "بالأمس واجهنا تحوّل أسوأ كوابيسنا إلى واقع. فور عثورنا على القارب واقترابنا منه، أدركنا أنّنا أمام عملية إنقاذ صعبة، إذ كانت المياه تتسرب إلى القارب وتحاصر عشرات الأشخاص، فيما بات الكثير منهم في الماء".

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market