إعلان

موسكو: تصدينا لهجوم أوكراني على جزيرة "زميني"

07:59 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

القوات الروسية ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية صدت هجومًا أوكرانيًا على جزيرة "زميني" (الثعبان) ودمرت عددًا كبيرًا من الأسلحة خلال محاولة للقوات الأوكرانية، أمس الاثنين، للاستيلاء على الجزيرة بهجمات صاروخية ومدفعية.

وذكر بيان للدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء: "لقد قام نظام كييف بمحاولة مجنونة أخرى للاستيلاء على جزيرة (زميني)، حيث تضمنت خطته شن ضربات جوية ومدفعية مكثفة على الجزيرة تعقبها عملية إنزال والاستيلاء عليها"، منوهًا بمشاركة 15 طائرة مسيرة أوكرانية في الغارة الجوية للهجوم والاستطلاع بتوجيه من قبل طائرتين مسيرتين من طراز "بيرقدار تي بي-2" وطائرة استطلاع استراتيجية من طراز "جلوبال هوك آر كيو-4" تابعة للقوات الجوية الأمريكية تطير على ارتفاع عال في تلك المنطقة.

وأضاف البيان: "أن القوات الأوكرانية استخدت في الهجوم صواريخ باليستية من طراز (توتشكا-أو) وراجمات الصواريخ من طراز (أوراجان) ومدافع هاوتزر (إم-777) من مواقع إطلاق غربي أوديسا وجزيرة كوبانسكي".

وأوضح بيان الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي الروسية من طراز "بانتسير" المضادة للطائرات والصواريخ ونظام "تور" المضادة للطائرات قامت بتدمير جميع أسلحة العدو، التي أطلقت على جزيرة "زميني"، وأسقطت 13 طائرة مسيرة في الجو وأربعة صواريخ "توشكا-أو"، و21 قذيفة من راجمات الصواريخ "أوراجان".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: