إعلان

عباس يحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

12:17 م الخميس 12 مايو 2022

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ):

حمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس، إسرائيل مسؤولية قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة "بشكل كامل"، معلنا رفض إجراء تحقيق مشترك مع تل أبيب في الحادثة.

وقال عباس ، خلال مراسم تشييع رسمية وشعبية للصحفية أبو عاقلة في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، إن إسرائيل "لن تستطيع بجريمتها أن تغيب الحقيقة ولا يجب أن تمر هذه الجريمة دون عقاب ".

وأضاف :"رفضنا ونرفض التحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية لأنها هي التي ارتكبت الجريمة ولأننا لا نثق بهم، وسنذهب فورا إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المجرمين ".

ووصف عباس أبو عاقلة بأنها ضحت بحياتها من أجل القضية الفلسطينية وكانت حاضرة في كل الميادين، معلنا منحها "وسام نجمة القدس" هو ثاني أرفع الأوسمة الفلسطينية.

وحضر مسؤولون فلسطينيون وممثلون للفصائل ومئات الفلسطينيين مراسم تشييع أبو عاقلة ، ووضع عباس إكليلا من الزهور على جثمانها تمهيدا لنقله إلى القدس من أجل دفنها في المدينة.

وقتلت الصحفية أبو عاقلة صباح أمس متأثرة بإصابتها بعيار ناري في الرأس خلال تغطيتها اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية ما أثار انتقادات عربية ودولية شديدة ومطالب بالتحقيق.

وفي وقت سابق اليوم صرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ بأن السلطة الفلسطينية "رفضت طلبا إسرائيليا لتحقيق مشترك بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة".

وقال الشيخ في بيان على حسابه تويتر "رفضنا تسليم الرصاصة التي اغتالت شيرين وسنكمل تحقيقنا بشكل مستقل، وسنطلع عائلتها والولايات المتحدة الأمريكية وقطر وكل الجهات الرسمية والشعبية على نتائج التحقيق".

وأضاف أن "كل الشهود والمؤشرات والدلائل تؤكد اغتيال شيرين أبو عاقلة من قبل الوحدات الإسرائيلية الخاصة".

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت صرح بأن السلطة الفلسطينية ترفض عرضا إسرائيليا لإجراء تحقيق مشترك بعد قتل الصحافية في قناة الجزيرة الفضائية شيرين أبو عاقلة".

وشهدت مدن الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أمس وقفات وفعاليات متعددة تنديدا بحادثة مقتل الصحفية أبو عاقلة، ٥١عاما، التي عملت مراسلة لقناة الجزيرة في الأراضي الفلسطينية لمدة 24 عاما.

فيديو قد يعجبك: