إعلان

الرئيس الصيني يؤكد استعداد بلاده للحفاظ على اتصالات وثيقة مع روسيا

02:21 م السبت 31 ديسمبر 2022

الرئيس الصيني شي جين بينغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الصين - (أ ش أ)

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم السبت، عن استعداد بلاده للحفاظ على اتصالات وثيقة مع روسيا في العام الجديد.

وقال الرئيس الصيني - في برقية تهنئة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) - "أنا مستعد للحفاظ على اتصالات وثيقة مع الرئيس بوتين من أجل قيادة بلدينا نحو تعميق التعاون الاستراتيجي الشامل والتفاعل العملي في مختلف المجالات لصالح شعبي البلدين" .. مؤكدا أن العلاقات الروسية الصينية ستحصل في عام 2023 على فرص جديدة للتنمية.

وأضاف "أنه في عام 2022 حافظت العلاقات الروسية الصينية على زخم جيد" مشيرا إلى أن "التعاون الروسي الصيني في المجالين التجاري والاقتصادي نما بشكل مطرد، وحقق التعاون في مجالات مثل الطاقة والاستثمار والاتصالات نتائج جديدة".

وكان بوتين قد أكد أمس في تهنئة لنظيره الصيني بمناسبة عيد رأس السنة واقتراب عيد الربيع في الصين، "أنه في العام الماضي استمرت الشراكة الشاملة والتفاعل الاستراتيجي بين روسيا والصين في التطور، وأظهرت ديناميكيات عالية وقدرة على مقاومة التحديات الخارجية".

وأعرب بوتين عن ثقته في أنه "يمكن من خلال الجهود المشتركة أن يرتقي التعاون بين البلدين إلى مستوى جديد أعلى، بما يعود بالنفع على الشعبين الروسي والصيني ولمصلحة تعزيز الاستقرار والأمن على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: