إعلان

بريطانيا تعيد فتح أكبر موقع لتخزين الغاز لمواجهة شتاء صعب

05:46 م الجمعة 28 أكتوبر 2022

بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

أعادت المملكة المتحدة فتح أكبر موقع لتخزين الغاز لمواجهة ما قد يكون أحد أقسى فصول الشتاء لسنوات لموردي الطاقة الذين يحاولون تلبية الطلب.

وقالت شركة الطاقة البريطانية سنتريكا - وفق ما نقلته صحيفة الجارديان البريطانية اليوم الجمعة - إنها أعادت منشأة تخزين الغاز الخام في بحر الشمال إلى 20٪ من طاقتها السابقة.

وأشارت أنه حتى باستخدام خمس سعة المنشأة فقط، سيكون أكبر موقع لتخزين الغاز في المملكة المتحدة وسيضيف حوالي 50٪ إلى كمية الغاز التي يمكن أن تخزنها المملكة المتحدة في وقت معين.

وتم إغلاق الموقع في عام 2017 عندما قررت الشركة أنه ليس من المنطقي دفع تكاليف الإصلاحات المكلفة وبعد أن رفضت الحكومة التدخل للمساعدة. لكن مع ارتفاع أسعار الغاز هذا العام بعد العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا وقرارها قطع الإمدادات عن أوروبا عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 قررت الشركة إعادة فتح الموقع.

وأشارت الجارديان إلى أن الشتاء القادم سيكون صعب على الأسر والشركات الأوروبية حيث يتعين على القارة بأكملها التعامل مع إغلاق خطوط أنابيب الغاز الروسية.

ولأول مرة منذ سنوات عديدة، أدرجت شركة الكهرباء والغاز البريطانية "ناشونال جريد" سيناريوهات في توقعاتها لفصل الشتاء تشمل انقطاع التيار الكهربائي بسبب عدم وجود ما يكفي من الغاز لمحطات الطاقة لمواصلة العمل بالقدر المطلوب ولكنها لا تزال تقول إن انقطاع التيار الكهربائي أمر غير محتمل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: