إعلان

نتنياهو يدين وزير فرنسي حذر من الفصل العنصري في دولة الاحتلال

09:00 م الأربعاء 26 مايو 2021

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (أ ف ب)

دان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان حذّر فيها من مخاطر أن تشهد دولة الاحتلال "فصلاً عنصريًا مزمنًا"، واصفًا إياها بأنها "مواعظ منافقة".

وكان لودريان قد صرّح الأحد الماضي، في معرض تعليقه على المواجهات التي اندلعت بين يهود وعرب في مدن عدة بالأراضي المحتلة خلال النزاع الأخير مع غزة، بأن "مخاطر الفصل العنصري كبيرة" ما لم يتم التوصل إلى قيام دولة فلسطينية بجانب إسرائيل.

وقال لودريان خلال مقابلة مع محطة "ار.تي.ال" الإذاعية وصحيفة "لوفيغارو"، "في حال وجد في المستقبل حل مغاير لحل إقامة الدولتين سنكون أمام وصفة لفصل عنصري مزمن".

والأربعاء أعرب نتنياهو عن "احتجاجه الشديد" على التصريحات "الشنيعة" التي أدلى بها لودريان.

وجاء في تسجيل فيديو بثّه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن "الوزير قال إن إسرائيل عرضة لأن تصبح دولة فصل عنصري"، واصفًا هذه التصريحات بأنها "مزاعم خاطئة ونافرة، لا أساس لها".

وتابع نتنياهو "لن نقبل أن مواعظ منافقة" في هذا الشأن.

وتسبب القصف المدفعي والجوي للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بمقتل 254 شخصًا، بينهم 66 طفلاً ومقاتلون بحسب وزارة الصحة في غزة.

أما على الجانب الإسرائيلي أكدت خدمة الطوارئ مقتل 12 شخصًا، فيما أصيب نحو 357 بجروح مختلفة.

ومؤخرًا اتّهمت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية غير الحكومية المناهضة للاستيطان ومقرها واشنطن، إسرائيل بانتهاج نظام "فصل عنصري"، ما نفته بشدة الدولة العبرية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: