إعلان

إيران: القوى العالمية توصلت إلى "تفاهم جديد" في المحادثات النووية

07:11 م السبت 17 أبريل 2021

سيد عباس عراقجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

قال كبير المفاوضين الإيرانيين في المحادثات الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي إن القوى العالمية توصلت إلى "تفاهم جديد" وعليها أن تبدأ قريبا في صياغة نص يحدد كيفية استعادة الاتفاق.

وقال نائب وزير الخارجية عباس عراقجي في حديث للتلفزيون الإيراني إن خلافات خطيرة لا تزال قائمة لكن إيران تعمل على وضع مشروع وثيقة يمكن أن تعمل كإطار للمحادثات اللاحقة، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت .

وأضاف عراقجي أن "صياغة الوثيقة يمكن أن تبدأ الآن وقد أعد وقدم الوفد الإيراني نصها حول المجال النووي ورفع العقوبات".

وبحسب بلومبرج، تبعث هذه التصريحات أملا جديدا فى عملية غرقت فى أزمة فى وقت سابق من الأسبوع الماضى بعد أن أدى هجوم على منشأة نطنز الإيرانية للتخصيب النووي إلى دفع الجمهورية الإسلامية الى تخصيب اليورانيوم بمستويات تقترب من درجة تصنيع الاسلحة .النووية وتصر ايران على ان المعدن الثقيل سوف يستخدم لاغراض طبية فقط .

ويجتمع المفاوضون فى مجموعات عمل فى العاصمة النمساوية منذ أكثر من أسبوع .

والهدف من ذلك هو إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 الذي وُضع لتقييد البرنامج النووي الإيراني. وهو مُعلق منذ عام 2018، عندما سحب الرئيس آنذاك دونالد ترامب الولايات المتحدة من الاتفاق وبدأت طهران تنتهك شروطه بشكل متزايد.

وأعلنت إيران هذا الأسبوع عن زيادة كبيرة فى برنامجها لتخصيب اليورانيوم ، مما أثار مخاوف جديدة بشأن قدرة البلاد على إنتاج اسلحة نووية.

فيديو قد يعجبك: