إعلان

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على الصين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

10:18 م الإثنين 06 ديسمبر 2021
الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات المفروضة على الصين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

الاتحاد الأوروبي

بروكسل - (د ب أ)

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين تمديد العقوبات المفروضة على الصين حتى ديسمبر من العام المقبل بسبب انتهاكاتها ضد أقلية الويغور المسلمة في منطقة شينجيانج المتمتعة بالحكم الذاتي.

وضمن حزمة واسعة من العقوبات ضد ليبيا وروسيا وكوريا الشمالية، قال الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي إن العقوبات تستهدف أفرادا وكيانات "مسؤولة عن ارتكاب انتهاكات وتجاوزات خطيرة لحقوق الإنسان في مختلف دول العالم".

وأعلن التكتل الأوروبي لأول مرة فرض عقوبات على بكين في مارس 2021، وهي أول عقوبات يتم فرضها منذ ارتكاب النظام الشيوعي الصيني لمذبحة ميدان تيانانمن عام 1989.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيانه أن العقوبات تشمل تجميد أصول وحظر السفر لدول التكتل.

وقد انتقدت بكين في السابق مشرعي الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الأوروبية على اتخاذ مثل هذه الخطوة.

وأدى انهيار العلاقات الدبلوماسية بين الاتحاد الأوروبي وبكين إلى التوقف عن بدء تنفيذ اتفاق استثماري كبير اتفق عليه الطرفان في أواخر العام الماضي.

وفي السنوات القليلة الماضية، أدلى المئات من الويغور والكازاخيين وقومية "هوي" بشهادات حول احتجازهم في معسكرات اعتقال كجزء مما يقول المراقبون إنها حملة حكومية لاستيعاب الأقليات العرقية بالقوة.

وتقول الحكومة الصينية إن المعسكرات - التي يقدر أنها تضم أكثر من مليون شخص منذ عام 2017 - هي "مراكز تعليم مهني" للقضاء على التطرف والإرهاب.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market