إعلان

الجيش الليبي يعلن مقتل زعيم داعش في شمال أفريقيا

08:23 م الأربعاء 23 سبتمبر 2020

اللواء أحمد المسماري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، مساء اليوم الأربعاء، مقتل زعيم تنظيم داعش في شمال أفريقيا في عملية القضاء على خلية إرهابية داعشية في حي عبدالكافي بمدينة سبها.

ونشر المسماري، عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" بيانًا جاء فيه، إنه "إلحاقًا لمؤتمرنا الصحفي الاستثنائي أمس الثلاثاء، الذي أعلن فيه القضاء على خلية إرهابية تتكون من قادة تنظيم داعش التكفيري في حي عبدالكافي بمدينة سبها حيث تم القضاء على 9 إرهابيين والقبض على اثنين من زوجاتهم".

وتابع أنه أعلن أمس أن من بين القتلى زعيم التنظيم في ليبيا المدعو أبو عبدالله الليبي، إلا أنه وبعد استيفاء التحقيقات والقبض على داعشي آخر في منطقة غدوة وجمع الأدلة تبين أن المقتول هو أبو معاذ العراقي ويكني كذلك بأبو عبدالله العراقي وهو زعيم تنظيم داعش في شمال أفريقيا.

وأوضح أن زعيم داعش في أفريقيا، دخل ليبيا في 12 سبتمبر 2014، مع التكفيري عبدالعزيز الأنباري بجوازات سفر ليبية مزورة عن طريق تركيا حيث كلف الأنباري حينها أميرًا للتنظيم في ليبيا وأبو عبدالله مساعدًا له بتكليف مباشر من أمير التنظيم أبوبكر البغدادي.

وتابع أنه بعد مقتل الأنباري من قبل الجيش الليبي في أحداث درنة في 2015 تم تكليف أبو عبدالله العراقي زعيمًا للتنظيم في شمال افريقيا.

وأشارت مصادر تحقيق الجيش الليبي إلى أنهم تحصلوا على اسمه الحقيقي وهو عبدالله الربعي وهو من أكراد العراق، وهذا ما يعلل استماتة العناصر الإرهابية التي كانت معه في الدفاع عنه لمدة 7 ساعات متواصلة.

فيديو قد يعجبك: