إعلان

الاستخبارات العراقية: اعتقال 12 داعشيًا غربي بغداد

08:17 م الإثنين 31 أغسطس 2020

الشرطة الاتحادية العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب ا)

أعلنت مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب في محافظة الأنبار العراقية، اليوم الاثنين، أعتقال 12من عناصر تنظيم داعش وضبط بحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة وصواريخ في محافظة الأنبار، 118 كيلومتر غربي بغداد.

وذكرت في بيان صحفي، أن مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب محافظة الأنبار تمكنت من ضبط أحزمة ناسفة وأكداس أسلحة وصواريخ وعبوات ناسفة ومواد تفجير وإلقاء القبض على 12 أرهابيًا يعملون ضمن مايسمى بولاية الفلوجة وولاية الأنبار وولاية الفرات.

وأوضح أن المعتقلين عملوا مع تنظيم داعش أثناء سيطرته على محافظة الأنبار عام 2014، بصفة أمنيين وعسكرين وإداريين بعد أن تدربوا بمعسكرات داعش ونفذوا العديد من العمليات الإرهابية من استهداف الأجهزة الأمنية وتفجير الدور وقتل المواطنين، وبعد تحرير المناطق هربوا منها وعادوا لتنفيذ عملياتهم الإرهابية، حيث تم القبض عليهم بمناطق الكرمة والفلوجة وعامرية الصمود والرمادي والقائم وقضاء هيت.

وأضافت: "تم إحالتهم إلى القضاء وصدقت أقوالهم بعد أن أعترفوا بعملياتهم الإرهابية وانتماءهم لتنظيم داعش وفق قانون مكافحة الإرهاب".

يشار إلى عناصر تنظيم داعش لاتزال تنشط في العراق على الرغم من إعلان القضاء عسكريًا على التنظيم في البلاد قبل أكثر من عامين.

فيديو قد يعجبك: