إعلان

"أكسيوس": وفد أمريكي يزور دولًا خليجية للتشجيع على التطبيع

11:14 م السبت 22 أغسطس 2020

جاريد كوشنر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

يزور كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، ومبعوث البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط - إسرائيل وعددا من دول الخليج خلال الأسبوع الأول من سبتمبر، والتي سيكون من بينها السعودية والبحرين وعمان، لاستكمال عمليات التطبيع بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، وذلك وفقًا لموقع "أكسيوس" نقلًا عن مصادر عربية وإسرائيلية.

وأوضح الموقع الأمريكي أنه من المتوقع أن يهنئ كوشنر والوفد المرافق له القيادة في إسرائيل والإمارات على اتفاق التطبيع والحصول على تحديثات بشأن التقدم المحرز في المحادثات بين الدول فيما يتعلق بالاتفاقات المحتملة التي قد يرغبون في توقيعها بين البلدين.

وبعد ظهور العديد من التقارير حول احتمالية تطبيع دول أخرى مع إسرائيل، أكد الموقع الأمريكي أن كوشنر سيلجأ في محادثاته مع القادة في الخليج، لتشجيع المزيد من الدول العربية على السير على خطى الإمارات والمضي قدمًا في التطبيع الكامل للعلاقات مع إسرائيل.

وكشف الموقع الأمريكي أن كوشنر والوفد المرافق له سيزور السعودية والبحرين وسلطنة عمان أيضًا.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال قبل أيام، إنه يأمل أن تتحرك السعودية أيضًا نحو التطبيع مع إسرائيل.

فيما أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أن المملكة ملتزمة بمبادرة السلام العربية 2002، وأن التطبيع مع إسرائيل متوقف على تحقيق المصالح الفلسطينية، مرحبًا بأي خطوة من شأنها وقف المخططات الإسرائيلية ضد الأراضي الفلسطينية.

وأشار موقع "أكسيوس"، إلى أن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أنه قد يكون من الممكن للبحرين وسلطنة عمان اتخاذ مثل هذه الخطوات في الأسابيع والأشهر المقبلة.

وكشف الموقع الأمريكي أن ترامب يرغب في إقامة حفل توقيع في حديقة الورود في سبتمبر للاتفاق الإسرائيلي الإماراتي مع قادة من كلا البلدين.

وأضاف أنه حتى إذا لم تعلن دول الخليج الأخرى التطبيع مع إسرائيل، فقد يدعو البيت الأبيض ممثلين من دول عربية أخرى لحضور الحفل وإظهار دعمهم للاتفاق.

وأوضح "أكسيوس"، أن صياغة الاتفاقيات في مختلف المجالات بين إسرائيل والإمارات ستستغرق المزيد من الوقت، لافتًا إلى أن البلدين كونا فرق مشتركة لبدء العمل الداخلي لإعداد مجموعة من الاتفاقيات.

فيديو قد يعجبك: