إعلان

ترامب: استثمرنا ٣٠٠ مليار دولار لإنتاج المعدات الطبية

11:46 م الثلاثاء 28 يوليو 2020

دونالد ترامب

وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن بلاده استثمرت نحو ٣٠٠ مليار دولار لإنتاج المعدات الطبية اللازمة لمكافحة تفشي وباء كورونا (كوفيد-١٩).

وتابع ترامب خلال مؤتمر صحفي لكشف مستجدات أزمة كورونا، أن ‏إدارته توصلت لاتفاق تاريخي مع شركة "كوداك" من أجل إنتاج الأدوية اللازمة لتلك الأزمة.

وأشار إلى أن عددًا من الولايات بتدأت في تسجيل تراجع ملحوظ في عدد إصابات كورونا اليومية.

و‏قال الرئيس الأمريكي، أن بلاده تسير بسرعة في الاتجاه الصحيح نحو الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

وتابع، أن إدارته تسعى لإنتاج نحو ١٠٠ مليون جرعة من اللقاح المنتظر.

وبدأت أمس الاثنين تجربة اللقاح، الذي تطوّره شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية "مودرنا" مع المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، بعد أن أثبت أنه آمن وفعّال، فيما يُتوقع أن يصبح جاهزًا للاستخدام على نطاق واسع بحلول نهاية العام، حسبما أعلن مسؤولون أمريكيون.

ويُشارك 30 ألف متطوع بالغ خلال تجربة المرحلة النهائية على ما يُطلق عليه لقاح "الاستقصاء". ووفق السي إن إن، سيحصل نصف المتطوعين على دواء وهمي وسيتلقى الباقون في الواقع لقاح "كوفيد 19". وسيتم إعطاء اللقاح على جرعتين؛ جرعة 100 ميكروجرام الآن، وبعد 18 يومًا سيحصلون على الجرعة الثانية.

وهذه هي الطريقة التي سيعمل بها الباحثون حقًا على قياس كيفية عمل هذا اللقاح، وتأثيره على المتطوعين، لإظهار مدى سلامته وفعاليته. ويُنظر إليه بالفعل على أنه الخطوة الأخيرة قبل أن نتمكن من اتخاذ قرار إتاحة هذه اللقاح أو استبعاده.

فيديو قد يعجبك: