لبنان: اقتراح بإلغاء امتحانات الثانوية العامة واستكمال الدراسة عن بُعد

09:54 م الأحد 17 مايو 2020
لبنان: اقتراح بإلغاء امتحانات الثانوية العامة واستكمال الدراسة عن بُعد

اقتراح بإلغاء امتحانات الثانوية العامة في لبنان

بيروت - (أ ش أ):

أعلن وزير التعليم اللبناني طارق المجذوب، أنه سيتقدم إلى الحكومة بمجموعة من الاقتراحات في شأن سير العملية التعليمية في لبنان، تقوم على إلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، واستكمال العام الدراسي الحالي من دون حضور الطلاب والتلاميذ إلى المدارس والمعاهد والجامعات، في ظل المخاطر الصحية المتعلقة بفيروس كورونا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزير التعليم اللبناني مساء اليوم الأحد عقب اجتماع اللجنة الوزارية لمكافحة فيروس كورونا برئاسة رئيس الحكومة حسان دياب، حيث جرى مناقشة الجوانب المتعلقة بالدراسة في البلاد ومقترحات حول الإجراءات الواجب اتخاذها.

وأكد أن صحة الطلاب والتلاميذ وحماية أرواحهم هي الأولوية في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن وزارة التعليم ستعمل على تعويض ما خسره الطلاب جراء هذه الأزمة في العام الدراسي المقبل باعتبار أن التعليم هو أساس بناء الأجيال.

وأشار إلى أنه سيتقدم بحزمة من مشاريع المراسيم والقوانين إلى الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء تضم 4 بنود رئيسية تتمثل في: استكمال العام الدراسي الحالي عن بُعد ومن دون حضور كل الصفوف في التعليم العام والمهني والجامعي، وأن يرفع جميع تلاميذ التعليم العام والمهني والتقني عند انتهاء العام الدراسي عن بُعد (أخر شهر مايو الحالي) إلى الصف الأعلى وفق ضوابط تحددها وزارة التعليم.

وأضاف أنه بالنسبة للجامعات فستوضع آلية تسمح باستكمال وإنهاء الدراسة عن بُعد وإجراء التقييم مع وضع بعض الاستثناءات للمواد التطبيقية، بينما سيستكمل العام الدراسي عن بُعد في صفوف الشهادات الرسمية في التعليم العام والمهني والتقني بالسبل المتاحة القائمة مع إعطاء إفادات للطلاب وفق ضوابط تحددها الوزارة لكل شهادة.

وكانت السلطات اللبنانية قد علقت العمل بالدراسة وأغلقت جميع المؤسسات التعليمية في عموم البلاد منذ أواخر شهر فبراير الماضي، كإجراء احترازي خشية انتشار فيروس كورونا، وجرى اعتماد "التعليم عن بُعد" عبر البث التلفزيوني والمنصات الألكترونية في ظل توقف المدارس والمعاهد والجامعات.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 24985

    عدد المصابين

  • 6037

    عدد المتعافين

  • 959

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6148851

    عدد المصابين

  • 2727832

    عدد المتعافين

  • 370479

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان