إعلان

"الصلاة من أجل الإنسانية".. مبادرة توحد العالم لمواجهة كورونا غدًا

11:46 م الأربعاء 13 مايو 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

يشهد العالم غدًا الخميس، فعاليات مبادرة "الصلاة من أجل الإنسانية" التي أطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية المنبثقة عن وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك في الإمارات.

ودعت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم للصلاة والصيام والدعاء من أجل الإنسانية، غدا، وأعلن قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد الكبير من الشخصيات الدينية والسياسية والمجتمعية ترحيبهم ومشاركتهم في هذا الحدث العالمي.

ويشارك في الصلاة من أجل الإنسانية شخصيات دينية ومؤسسات دولية، أبرزها ما يلي:

أبوالغيط يعلن مشاركته في الصوم والدعاء والصلاة

أعلن أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مشاركته في الصوم والدعاء والصلاة لله يوم 14 مايو من أجل أن يرفع عن الإنسانية وباء كورونا، استجابة للنداء الذي أطلقته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية.

وأصدر الأمين العام لجامعة الدول بيانًا رسميًا بهذه المناسبة، قال فيه: أعلن ترحيبي وتبليتي لنداء اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، لجعل الخميس 14 مايو يومًا للصلاة باسم الإنسانية، هذا النداء الذي جاء بعد أن وجدنا أنفسنا مجبرين على عزل مؤقت وتباعد حتى بين الأهل الأقربين، كلنا أمام اختبار حضاري فاصل، إما أن ننصر ضعفاءنا، أو أن نخاطر بانهيار نسيح مجتمعاتنا بالأنانية والطمع.

"قضاة مصر" يرحب بالمبادرة

أعلن نادي قضاة مصر ترحيبه بدعوة الدعاء والصوم والصلاة من أجل الإنسانية يوم الخميس 14 مايو، والتي أطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية.

وفي بيان صادر عن مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبدالمحسن، أكد النادي أن هذه الجائحة غيرت أنماط العالم الحياتية، إذ ألزمت الناس بيوتهم وشلت حركة الحياة المعتادة، كما أغلقت الحرمين الشريفين والمساجد والكنائس وكل دور العبادة وفرضت نمطاً جديداً من أنماط الحياة وهي حياة العزلة والتباعد الاجتماعي.

الاتحاد اللوثري العالمي ينضم

أعلن رئيس الاتحاد اللوثري العالمي، الأسقف موسى بانتي فيليبوس، والأمين العام للاتحاد القس مارتين جونغ، انضمام الاتحاد، الذي تتبعه عدد كبير من الكنائس في عدة دول، لمبادرة الصلاة من أجل الإنسانية يوم الخميس 14 مايو، والتي دعت إليها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية

وفي بيان صادر عن رئيس الاتحاد اللوثري وأمينه العام رحبا بالمبادرة ووصفاها بأنه تجمع إنساني من مختلف الأديان لأجل الإنسانية، وأضاف البيان أن العالم في حاجة إلى الاتحاد والتضامن لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد19، وبحاجة إلى الصلاة والدعاء لله، لنرجو منه أن يدعمنا في الحفاظ على بعضنا البعض، وعلى صحة العاملين، وأن يلهم العلماء الذين يعملون للوصول للحلول الدوائية.

المنتدى الإبراهيمي بألمانيا

أعلن البروفيسور يورجن ميكش، رئيس المنتدى الإبراهيمي بألمانيا، مشاركته وتدعيمه للدعوة التي اطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تحت عنوان "صلاة من أجل الإنسانية"، بجعل يوم الخميس القادم ١٤ مايو يوما للتضرع إلى الله بالدعاء والصلاة وفعل الخيرات من أجل أن يرفع الله الوباء عن البشر.

ويعد المنتدى الإبراهيمي اتحادا دينيا يضم بين جنباته شخصيات يهودية وإسلامية ومسيحية وبهائية، تم تأسيسيه عام ٢٠٠١ بهدف دعم ثقافة تقبل الآخر واحتوائه من خلال الحوار والتواصل بين أتباع الأديان المختلفة.

النائب العام الأسبق بشارك

أعلن المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، النائب العام المصري الأسبق، ترحيبه بالدعوة التي أطلقتها اللجنة الدولية العليا للأخوة الإنسانية لكل شعوب العالم للصلاة والدعاءُ من أجل أن يرفع الله الوباء والبلاء الإنسانية يوم 14 مايو الجاري، والتي لاقت ترحيبا كبيرا من العديد من الرؤساء والوزراء والشخصيات الدينية والفنية والسياسة البارزة حول العالم.

وزير التسامح الإماراتي يشيد بالمبادرة

أشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، بالدعوة التي أطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، إلى كل الشعوب في جميع أنحاء العالم، للتوجه إلى الله بالصلاة والدعاء، كل فرد في مكانه، وعلى حسب دينه أو معتقده أو مذهبه، يوم 14 مايو الجاري، من أجل أن يرفع الله وباء "كورونا"، وأن يلهم العلماء لاكتشاف دواء يقضي عليه، وينقذ العالم من التبعات الصحية والاقتصادية والإنسانية التي تترتب عليه.

وأكد الوزير الإماراتي، أن دعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لهذه المبادرة المهمة، كان بمثابة قوة دفع كبيرة لها، وبداية لمشاركة كبار الشخصيات على مستوى العالم فيها.

المجلس القومي للمرأة

أعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه عن ترحيبه وتلبيته للدعوة التى أطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للصلاة والدعاء وفعل الخير من أجل أن يرفع الله جائحة كورونا عن البشرية.

وأثنت الدكتورة مايا مرسي، على الدعوة النبيلة، مشيرة إلى أن المحنة التي تواجهها البشرية في الوقت الراهن هي فرصة مناسبة للتكاتف والاتحاد جميعاً يداً بيد من أجل عبور هذه الأزمة بسلام.

وأكدت أن ما يمر به العالم حالياً هي ظروف استثنائية وامتحان عظيم من الله، وفرصة جيدة للبشر جميعا من جميع الأديان على وجه الكرة الأرضية للجوء إلى الله "عز وجل" والتضرع والدعاء له من أجل أن يرفع عنا هذا البلاء.

الكنيسة الأسقفية

أعلنت الكنيسة الأسقفية بمصر في بيان لها اليوم مشاركتها في يوم الصلاة 14 مايو الجاري.

وقال المطران منير حنا، في بيان له: نشكر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان؛ على دعوتهما للمشاركة في يوم الصلاة 14 مايو الجاري؛ ونحن كنيسة نرحب بيوم الصلاة؛ والهدف من الصلاة والصوم هو أن يتدخل الله القدير لكى يرفع الوباء عن العالم.

الرئيس الإندونيسي يشارك

تعقد جامعة شريف هداية الإسلامية الحكومية بإندونيسيا غدا الخميس 14 مايو الجارى، مؤتمرا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، والمستشار محمد عبدالسلام، الأمين العام للجنة العليا للأخوة الإنسانية، وكبار رجال الدولة، وكافة الطوائف الدينية بإندونيسيا، للمشاركة في المبادرة العالمية التي أطلقتها اللجنة الدولية العليا للصلاة من أجل الإنسانية أوائل الشهر الجارى، تحت عنوان "صلاة من أجل الإنسانية".

ومن المقرر أن يلقي المستشار محمد عبدالسلام، كلمة في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، للإعلان عن شكره وتقديره لرئيس وحكومة وشعب وأندونيسيا بكافة طوائفة الدينية علي إستجابتهم للمبادرة التي أطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، كما سيلقي الرئيس الإندونيسي السيد جوكو ويدودو كلمة للشعب من قصر الرئاسة الاندونيسي في مدينة بوغور جنوب جاركرتا، بهذه المناسبة للاعلان عن ترحيبه ودعمه للمبادرة التي أطلقتها اللجنة الدولية العليا للأخوة الإنسانية، وحث الشعب الإندونيسي علي المشاركة بالصلاة والدعاء في ذلك اليوم من أجل أن يرفع الله البلاء والوباء عن الإنسانية.

فيديو قد يعجبك: