الصحة السعودية: التأمين الصحي يغطي علاج كورونا والحالات المشتبه بها

07:43 م الأربعاء 04 مارس 2020
الصحة السعودية: التأمين الصحي يغطي علاج كورونا والحالات المشتبه بها

احدى المستشفيات قي السعودية

وكالات

أكد مجلس الضمان الصحي التعاوني السعودي، اليوم الأربعاء، أنّ العناية الطبية لعلاج الإصابة بفيروس كورونا المستجد "covid-19" والحالات المشتبه بها ضمن التغطية لوثيقة الضمان الصحي، وتشمل كل مصاريف الكشف الطبي والتشخيص والأدوية وأي أجهزة أو مواد غير مستثناة بالوثيقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ( واس ) اليوم الأربعاء عن المتحدث الرسمي باسم المجلس ياسر المعارك قوله "إن فيروس كورونا يقع في دائرة الأمراض المدرجة ضمن منافع الوثيقة، مثل كل الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي التي تلتزم التغطية التأمينية بعلاجها".

وشدد المعارك على أن المجلس يعمل مع جميع الجهات ذات العلاقة من مقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين تحت مظلة التأمين وشركات التأمين الصحي إضافة إلى المؤسسات الحكومية والخاصة بما يكفل ضمان توفير خدمات التأمين الصحي المناسب للمؤمن لهم والمستفيدين بسرعة ودون أي تأخير وبالشكل الذي يضمن توفير أفضل الخدمات التأمينية لمستحقيها.

وأهاب المعارك بجميع المؤمّن لهم الاستفادة من قنوات الاتصال التي أتاحها المجلس للرد على التساؤلات كافة وتلقّي الملاحظات والمقترحات واستقبال الشكاوى، على العديد من القنوات بينهم التواصل الاجتماعي: (تويتر، فيسبوك، لنكد إن) على الصفحات الرسمية للمجلس".

واعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الاربعاء في وقت سابق انه " تقرر بناءً على توصية اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا الجديد (19-COVID)، بإيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه".

يأتي هذا القرار الوقائي ضمن التدابير الاحترازية التي دأبت حكومة المملكة على اتخاذها للحد من انتشار وباء فيروس كورونا (19-COVID) ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان تدفقًا دائمًا وكثيفًا للحشود البشرية، مما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى.

كما يأتي اتساقًا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات السعودية لمنع انتشار الفيروس في المملكة، واستكمالًا للجهود التي تم اتخاذها، والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

وكشف وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، في وقت سابق اليوم ايضا عن استقرار حالة المواطن المصاب بفيروس كورونا والذي قدم من إيران عن طريق البحرين، وأكد الوزير السعودي "سلامة 51 شخصًا من المخالطين المقربين للمصاب"، مشيرًا إلى أنه تم حصر جميع المخالطين للمريض وعددهم 70 حيث تم أخذ عينات 51 شخصًا من المقربين منه وظهرت جميعها سلبية، على أن يتم فحص إعلان نتائج البقية لاحقًا مع متابعة جميع حالات المخالطين خلال الأسابيع القادمة لضمان سلامتهم وعدم ظهور أي أعرض.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، الإثنين الماضي،"ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، لمواطن قادم من إيران عبر البحرين".

يذكر أن المملكة أعلنت قبل أيام إيقاف تأشيرات الحج والعمرة لجميع الدول بشكل مؤقت كإجراء احترازي؛اضافة الى وقف حملات العمرة الداخلية بدا من اليوم الاربعاء، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 83001

    عدد المصابين

  • 24975

    عدد المتعافين

  • 3935

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 13164937

    عدد المصابين

  • 7664951

    عدد المتعافين

  • 573498

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان