إعلان

مسؤول عراقي يحذر من تداعيات كارثية بسبب كورونا

12:23 م الخميس 26 مارس 2020

مسؤول عراقي يحذر من تداعيات كارثية بسبب كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (د ب أ):

حذر وكيل وزارة الصحة والبيئة في العراق جاسم الفلاحي اليوم الخميس من تداعيات كارثية في حال عدم الالتزام بإجراءات حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال الفلاحي ، في تصريح صحفي ، :"نخشى تداعيات كارثية وتداعيات خطيرة جراء الاسترخاء في مواجهة كورونا من جراء عدم الالتزام بإجراءات حظر التجوال".

وأضاف "أشعر بخيبة أمل واحباط شديد بسبب كسر عدد من المواطنين إجراءات حظر التجوال وعدم التزامهم والتعامل بإجراءات الحظر للحد من وباء كورونا ".

وقال :"لدينا خارطة انتشار للمرض وهناك تتبع لسلسلة الانتقال وبلغ عدد الإصابات المسجلة 346حالة وعدد الوفيات 29حالة وبلغت حالات الشفاء 89 حالة".

وأضاف :"ندرس خيارات لتشديد إجراءات حظر التجوال في البلاد وأدعو إلى الحجر المنزلي القسري واتخاذ اقسى الإجراءات الأمنية وأن إجراءات حظر التجوال في مناطق متفرقة من البلاد غير مشجعة ".

وأضاف أن "العراق اليوم في أخطر مرحلة من مراحل المرض وعلينا التعامل بجدية أكبر وأكثر مع حالات خرق إجراءات حظر التجوال وأن استمرار التساهل والاسترخاء مع حالات خرق تعليمات حظر التجوال وخاصة في مناطق شرق القناة ببغداد ممكن أن يطيل عمر الفيروس".

وأكد أن "العراق أمام مرحلة خطيرة ومفترق طرق أما الاستفادة من التجربة الصينية للقضاء على الفيروس أو الذهاب إلى التجربة الايطالية التي أدت إلى وباء خطير جدا".

وانتقد المسؤول العراقي عمليات تأخير دفن جثامين ضحايا المتوفين من جراء وباء كورونا.

وقال :"لدينا الآن ظواهر خطيرة ظهرت بالمجتمع وهي منع إجراء عمليات دفن ضحايا كورونا في المقابر الاعتيادية في البلاد تحت حجج انتقال الفيروس وهذا كلام غير دقيق لأننا نقوم بتعقيم الجثث بشكل كامل من جميع الفيروسات والبكتريا ولاصحة لانشار الفيروس بعد وفاة الشخص فضلا عن وزارة الصحة والبيئة لديها مختصون بعمليات الدفن ".

وأضاف:"لايوجد مايمنع إجراء عمليات الدفن في المقابر الاعتيادية ".

فيديو قد يعجبك: