إعلان

بسبب كورونا.. الجزائر خالية من المتظاهرين لأول مرة منذ 13 شهرا

04:23 م الجمعة 20 مارس 2020

المتظاهرين الجزائريين- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر- (د ب أ):

خلت الشوارع والساحات الرئيسة في العاصمة الجزائرية اليوم الجمعة من متظاهري الحراك الشعبي في مشهد هو الأول من نوعه منذ 22 فبراير 2019.

وقال شاهد عيان لوكالة الانباء الألمانية (د ب أ)، إنه لم يسجل حتى الواحدة ظهرا أي أثر للمتظاهرين بوسط العاصمة الجزائرية ماعدا رجال الشرطة الذين كان يترجلون بشارع الجامعة المركزية القريبة من ساحة البريد المركزي معقل الحراك الشعبي.

وأضاف أن طائرة مروحية كانت تراقب الوضع من الجو، في حين كانت سيارة تجول الشوارع وتطلق نداءات عير مكبر الصوت تطلب من السكان التزام البيوت تنفيذا للتدابير الاحترازية من تفشي وباء كورونا المتحور.

واكدت مصادر أخرى، خلو أغلب الشوارع الرئيسة في العاصمة من حركة الأشخاص والسيارات، إلى جانب غلق المقاهي والمطاعم والمحال التجارية الأخرى، لافتة إلى محاولة مجموعة محدودة جدا من الأشخاص التجمع.

من جهة اخرى، اعلنت وزارة الصحة في الجزائر عن تسجيل حالة وفاة جديدة بوباء كورونا المستجد، ليصل عدد المتوفين إلى 11 من إجمالي 92 مصابا.

كان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أمر في خطاب له الثلاثاء الماضي، بمنع أي تجمع أو مسيرة كيفما كان شانها وتحت اي عنوان كان، وهذا ضمن الاجراءات التي اقرها للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد ومن بينها اغلاق المساجد وتعليق صلاة الجمعة والجماعات.

وأوصى تبون، في اجتماعه بكبار المسؤولين السياسيين والأمنيين أمس الخميس، الأجهزة الأمنية بـ"التشدد مع أي تجمع أو مسيرة تهدد سلامة المواطن".

فيديو قد يعجبك: